عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    12-Dec-2019

"هاشمية الزرقاء" تفتح باب الحوارات العامة حول الانتخابات البرلمانية 2020
مواقع -
دخلت الأوساط الاجتماعية والسياسية في محافظة الزرقاء، مُبكّراً، في حملات الاستعداد للانتخابات النيابية المقدّر لها أن تجري في النصف الثاني من العام القادم.
ففي دائرة الهاشمية، انعقدت مساء أمس جلسة حوارية حول متطلبات وتحديات الحياة النيابية في المرحلة القادمة، شارك فيها العين الاجتماعي فؤاد حمدان، والنائب السابق ريم القاسم، ورئيس بلدية الهاشمية السابق عقلة الزيود، والدكتورة رغد القيسي.
تشبيك القواعد الشعبية
العين الاجتماعي فؤاد حمدان أكدّ على ضرورة تشبيك القواعد الشعبية من جمعيات ولجان ومخيمات ونواد رياضية وثقافية، وذلك لضمان فرز نواب يخدمون الوطن في المرحلة السياسية القادمة.
وتناولت النائب السابق ريم القاسم مهام النائب من خلال القنوات التشريعية التي تخدم فيها المواطن، مشيرة الى أن مجالس اللامركزية لم تتأهل بما يكفي لكي يتفرغ مجلس النواب للتشريع والرقابة.
وأضافت القاسم أن قناعات المواطن الأردني ما زالت تذهب الى تحميل النائب مسؤولية خدمات المواطنين الذين لن يغفروا للنائب أي تقصير في هذا المجال.
المال السياسي على حساب المرأة
وركزت الدكتورة رغد القيسي على المال السياسي الذي قالت أنه يعيق حركة ونشاط المرأة في الانتخابات لعدم قدرتها على مجاراة الرجل في شراء الأسوات.
وشدد رئيس بلدية الهاشمية السابق عقلة الزيود على ضرورة التواصل الاجتماعي لبناء القواعد الانتخابية وخدمتها ضمن الظروف المتاحة.
وانتهت الجلسة الحوارية الى الاتفاق على متطلبات وجود برلمان قوي قادر على مواجهة التحديات الكبيرة التي تبدو في الأفق الإقليمي، مع موجبات الجدية والسرعة في معالجة الضغوط الاقتصادية والمعاشية التي تؤرق الحياة العامة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات