عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    18-Jan-2020

«الأم الحنونة».. وفاة الممثلة المصرية نادية رفيق

 

القاهرة-  أعلن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية وفاة الفنانة نادية رفيق عن عمر يناهز 84 عامًا، فيما كانت بدايتها مع الإذاعة المصرية .
وأكد زكي وفاة الفنانة الكبيرة في الساعات الأولى من صباح امس الجمعة، مضيفا أنه سيتم تشييع جثمانها من كنيسة السريان بمصر الجديدة شرق القاهرة.
وتعد الفنانة الراحلة من أشهر الفنانات اللائي قمن بدور الأم في الإذاعة والتلفزيون والمسرح والسينما، وشاركت كبار الفنانين في أعمال مميزة مثل سعاد حسني في فيلم «أهل القمة»، وقدمت دورا مؤثرا في فيلم «كباريه» للمخرج سامح عبد العزيز.
وتوفت الممثلة المصرية نادية رفيق، التي اشتهرت بتمثيل أدوار الأم عن عمر 84 عاما، بحسب ما أعلن ابنها فضيل كوردى على حسابه في فيسبوك، وأشار إلى تشييع جنازتها الجمعة من كنيسة في القاهرة.
 وكانت توفت الفنانة المصرية، نادية رفيق، صباح امس الجمعة، وأعلن خبر وفاة الفنانة المصرية، الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي للسينما عبر حسابه الخاص بموقع «فيسبوك».
وكتب دانيال: «الراحة الأبدية أعطها يا رب وبنورك الدائم فلتضئ لها ولتسترح بسلام آمين... نطلب تعازي السماء في رحيل الفنانة المحترمة والأم نادية رفيق طالبين لها الرحمة من الله والعزاء لذويها ومحبيها».
ونادية رفيق، وهي من مواليد 1935، تعتبر واحدة من أشهر الممثلات المصريات اللائي أدين دور الأم في التلفزيون والسينما، وكانت قالت في مقابلة سابقة إنه مثلت شخصية الأم لممثلين في نفس عمرها وأكبر منها سنا، نظرا لأن في صوتها «حنين الأمومة» بحسب ما أبلغت، كانت انطلاقتها في عالم التمثيل في الإذاعة المصرية، ثم انتقلت إلى التلفزيون رغم تردد عائلتها، وشاركت في العديد من المسلسلات أبرزها «يوميات ونيس» مع محمد صبحي، و»ألف ليلة وليلة»، و»ليلة القبض على فاطمة» مع فردوس عبد الحميد وفاروق الفيشاوي، و»أحلام الفتى الطائر» مع عادل إمام، وشاركت أيضا بأدوار مساعدة في أفلام أبرزها «دماء على الأسفلت» مع نور الشريف، و»مسجل خطر» مع عادل إمام، و»سواق الهانم» مع أحمد زكي، وكان آخر أعمالها مسلسل «باب الخلق» مع محمود عبد العزيز في 2012 وقد صرح ابنها في حوارات سابقة بأنها اعتزلت بعد مرورها بحالة نفسية سيئة نظرا لعدم إبراز اسمها بشكل متقدم في الأعمال الفنية واختصار أدوراها.
ويشار إلى أن الفنانة الراحلة من مواليد 1935، وجسدت شخصية الأم في عدد من الأعمال الهامة أبرزها «توت توت»، «أنا وإنت وبابا في المشمش»، «ليالي الحلمية»، «أولاد آدم»، «أهل القمة»، «حتى لا يختنق الحب»، «أحلام الفتى الطائر»، وغيرها من الأعمال، ويعتبر مسلسل «باب الخلق»، الذي عرض عام 2012، هو آخر أعمالها، وظهرت من خلاله في مشاهد محدودة، وبعدها لم تظهر نادية في أي عمل تلفزيوني أو سينمائي. وكالات