عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    13-Jan-2020

سفيرة كندا: لا خطط لنقل سفارتنا من تل أبيب للقدس

 

عمان- أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، عمق وإستراتيجية العلاقات الأردنية الكندية القائمة على الاحترام المتبادل وخدمة القضايا المشتركة وكل ما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.
جاء ذلك خلال ترؤسه، أمس، جانبا من لقاء لجنة الصداقة الأردنية الكندية في مجلس الأعيان، برئاسة صخر دودين، مع السفيرة الكندية لدى المملكة دونيكا بوتي، بحضور أعضاء اللجنة.
وأشار الفايز إلى المواقف المشتركة بين البلدين حيال مختلف القضايا الإقليمية والدولية، إلى جانب التنسيق عالي المستوى بين جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس وزراء كندا جاستن ترودو.
وثمن مواقف كندا الداعمة للمملكة تجاه الكثير من القضايا الإقليمية والدولية، فضلا عن الدعم الذي تقدمه كندا للأردن، مطالبا المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته في دعم المملكة لتتمكن من مواصلة دورها الإنساني.
وأشادت بوتي بجهود الأردن الإنسانية التي يقدمها للاجئين السوريين رغم موارده المحدودة، ودوره في محاربة الإرهاب والتطرف، مثمنة جهود جلالة الملك في مختلف المحافل الهادفة إلى إحلال السلام في المنطقة والعالم أجمع. وأكدت أنه لا يوجد أي خطط لدى بلادها لنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.
من جهته، رحب دودين بتغيير الموقف الكندي في الأمم المتحدة بموافقتها بإعطاء حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أهمية تفعيل اتفاقية التجارية الحرة بين كندا والمملكة التي تعتبر الأولى مع الدول العربية من خلال ورشة متخصصة من المقرر عقدها في شهر أيار (مايو) المقبل، بمشاركة رجال أعمال من البلدين.-(بترا)
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات