عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    24-Aug-2020

مهرجان الفيلم الأوروبي الثاني والثلاثين في الأردن ينطلق في أيلول

 

عمان - الدستور- يقام مهرجان الفيلم الأوروبي السنوي (EUFF) في الأردن في الفترة من 3 إلى 13 أيلول / سبتمبر 2020 بشكل مباشر على شبكة الإنترنت على الرابط التالي www.euffjordan.com
 
تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم علي، يتم تمويل هذه الفعالية من قبل الاتحاد الأوروبي في الأردن وتنظمها EUNIC الأردن مع سفارات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والمعاهد الثقافية / اللغوية في الاتحاد الأوروبي.
 
يقام المهرجان بالشراكة مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام وأمانة عمان الكبرى ومعهد SAE.
 
 سيتم بث أكثر من 15 إنتاجًا أوروبيًا حائزًا على جوائز بشكل مجاني، جميع الأعمال مترجمة باللغتين العربية والإنجليزية حيث يتبع بعضها مناقشات عبر الإنترنت مع صانعي الأفلام أو الممثلين أو المنتجين.
 
يشتمل برنامج هذا العام أيضًا على مسابقة للأفلام القصيرة وورشتي عمل حول تصميم الأزياء في عمان وإربد وورشتي عمل حول الكاميرا المساعدة في وادي رم والمفرق - بالشراكة مع الهيئة الملكية للأفلام ومسابقة أفلام الهاتف المحمول - جنبًا إلى جنب مع معهد SAE.
 
يعد مهرجان الافلام الأوروبية أطول مهرجان للأفلام الأجنبية في الأردن، حيث استقطب منذ إنشائه الآلاف من رواد السينما ويعد الحدث الأبرز في التقويم الثقافي للاتحاد الأوروبي في الأردن. 
 
يجمع المهرجان المجتمعين الأردني والأوروبي معًا ويفتح مساحة للتعاون والتبادل والحوار والتنوع بين الثقافات ويعد فرصة رائعة لسفارات الاتحاد الأوروبي والمعاهد الثقافية / اللغوية لاصطحاب رواد السينما في رحلة سينمائية لاكتشاف الشعوب الأوروبية ومناظرها الطبيعية وثقافتها وتقاليدها.