عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    16-Feb-2020

فعاليات “كتابي” تجمع محبي القراءة في جاليري رأس العين

 

معتصم الرقاد
 
عمان- الغد-  منذ انطلاق فعاليات مبادرة “كتابي” بساعاتها الأولى يوم الخميس الماضي، ورغم برودة الطقس وازدحام الشوارع، الا أن العديد من محبي الكتب والقراءة وعشاق الأدب والفكر، أثروا التوافد الى معرض مبادرة “كتابي” بموقعه في جاليري رأس العين، للاطلاع على ما يقدمه المعرض من كتب وعناوين متنوعة في العديد من المجالات، كالمعارف العلمية والأدبية، والفلسفة والكتب الدينية والتاريخية والسياسية والروايات وكتب الطبخ والتنمية البشرية ومجموعات متكاملة من كتب الأطفال لجميع المراحل العمرية، بالإضافة الى مجموعة مميزة ومنوعة من الروايات والكتب المترجمة.
وجمعت المبادرة العديد من النشاطات والفعاليات من توقيع لمجموعة من الكتاب والمؤلفين الشباب، أصحاب الأقلام المبدعة والمتميزة، وبعض القامات الشامخة من الكتاب الأردنيين.
وفي هذا السياق، تنطلق فعاليات مبادرة “كتابي” لتكون تجسيدا واقعيا لتعزيز أهمية القراءة في بناء العقول المستنيرة وأثرها في دفع عجلة التقدم للمجتمع وازدهاره، وتأكيد قيمة الكتاب وأثره في نشر الوعي بفضل التطور التقني والتنوع في مصادر المعرفة، وفرصة لاقتناء الكتب المفضلة وبأسعار التكلفة. كما افتتح القائمون على المبادرة باب تشجيع الشباب على تبني نشر أعمالهم الإبداعية بدار الرواية العربية للنشر والتوزيع.
وقال صاحب دار النشر وصاحب فكرة المبادرة أحمد الجيتاوي “إن فكرة وأهداف المبادرة ألهبت خواطرنا واستثارت أفكارنا وحمستنا لبذل الجهد الأفضل ولنتخطى حدود قدراتنا، ولتكون تجسيدا لشعبنا ومصدر إلهامنا، لنصل بها الى كل أرجاء الوطن الغالي”.
كما عبر العديد من رواد المعرض عن الرضا والاستحسان بتنوع الكتب والمصادر وطريقة العرض وسهولة الوصول للمكان ووجود فريق متخصص من المتطوعين لتقديم المساعدة بالإضافة لاعتدال الأسعار، مؤكدين أن مثل هذه المعارض تمثل فكرة رائعة لعرض كتب متنوعة تسهل على الباحثين عن العلم والثقافة الوصول إليها، وأثنوا على الاستمرار في إقامة المبادرة في إقامة معارض ليستفيد منها الجميع بسهولة.
ومن جانبه، أشاد مشارك في المبادرة بلال الزواتين بأن فئة كبيرة من محبي القراءة هم من شجعوا على إقامة المبادرة لمثل هذا المعرض، وقال “سنعمل من خلال هذه المبادرة على إقامة العديد من المعارض في الفترة المقبلة في أماكن مختلفة، وخاصة في الجامعات، حتى يستفيد منها الطلبة وأكبر شريحة من المجتمع”.
ويشار إلى أن المبادرة مستمرة حتى نهاية الأسبوع الحالي من 10 صباحا وحتى 10 مساء.