عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    17-Nov-2021

بعد طول انتظار.. واتساب يطور تطبيقاً لآيباد

 القاهرة-الشرق

تعمل خدمة التراسل الفوري "واتساب" على تطوير إصدار جديد من الخدمة، للتوافق مع نظام تشغيل أجهزة أبل اللوحية iPadOS.
 
ووفقاً لتقرير موقع WABetaInfo، فإن واتساب سيعتمد على أداة أبل البرمجية Mac Catalyst لتطوير تطبيقه الجديد لآيباد، بحيث يمكن لمطوري واتساب تشغيل نفس التطبيق على أجهزة ماك الحاسوبية، دون الحاجة لكتابة كود برمجي مخصص لأجهزة أبل المكتبية.
 
 
 
ومع وصول الإصدار الجديد من واتساب لأجهزة ماك، سيصبح بإمكان المستخدمين الاستمتاع بتجربة فريدة مع التراسل الفوري عبر أجهزتهم الحاسوبية، دون الحاجة إلى توصيل هواتفهم الذكية بالإنترنت.
 
وستتشابه واجهة استخدام واتساب على كل من آيباد وماك، ولكن في الأخير ستكون الواجهة أكثر تناسباً مع أبعاد شاشة أجهزة أبل الحاسوبية الكبيرة.
 
ويعتبر تشغيل واتساب على أجهزة آيباد أحد أكثر المزايا التي لطالما طالب بها مستخدمو أجهزة أبل اللوحية، وكانت دائماً لا تلقى رداً واضحاً من جانب واتساب أو أبل، ولكن يبدو أن عملاق الآيفون قد فتح المجال لتقديم تلك الميزة أخيراً.
 
مزايا بالجملة
وتقوم واتساب باختبار العديد من المزايا الجديدة، مثل إتاحة إنشاء مجموعات فرعية داخل مجموعات الدردشة العامة، لتنظيم المحادثات بشكل أفضل بين المشاركين، ويكون التحكم في هذه الميزة لمديري المجموعات.
 
 
كذلك تختبر الخدمة الخضراء تحديث جديد لميزة "الحذف للجميع" التي تتيح للمستخدمين حذف أي رسالة أرسلوها عن طريق الخطأ خلال مهلة محددة، وذلك من خلال إلغاء هذه المهلة كلياً.
 
وفي عام 2017، عندما قدم "واتساب" هذه الميزة للمرة الأولى، كان الحد الزمني الأقصى لحذف الرسالة الخاطئة يقتصر على 7 دقائق بعد إرسالها. وبعد بضعة أشهر، تمت زيادتها إلى ساعة واحدة.