عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    09-Feb-2019

اتفاق وشيك بين الكونغرس وترامب بشأن الجدار الحدودي لمنع إغلاق الحكومة

 

رائد صالحة
 
واشنطن-“القدس العربي”: - كشف مشرعون أمريكيون عن اتفاق وشيك مع الرئيس، دونالد ترامب لمنع اغلاق جزئي جديد للحكومة وانهاء المعركة المستمرة منذ شهور بسبب الجدار الحدودي.
واكد مفاوضون من الكونغرس أن الاتفاق سيكون جاهزاً، الاثنين، لكي يتاح الوقت الكافي لجعل الاتفاق يمر عبر المجلسين ومكتب ترامب بحلول يوم الجمعة المقبل.
وقال السيناتور ريشارد شيلبي (جمهوري من الأسكا)، إن المفاوضين لم يبرموا أي اتفاق بعد، ولكن المساعدين كانوا يهدفون إلى إبرام اتفاقية بحلول يوم الاثنين.
واضاف شيلبي، رئيس لجنة المخصصات في مجلس الشيوخ، ان الساعات المقبلة حاسمة للغاية ولكن المسار ايجابي لغاية الآن.
وقال السيناتور جون تستر، وهو عضو في لجنة مكلفة بإبرام اتفاق، تضم 17 مشرعاً
وقال السيناتور جون تستر، وهو عضو في لجنة تضم 17 مشرعاً مكلفة بإبرام اتفاق، إنه من الممكن التوصل إلى اتفاق في الوقت المناسب.
ويحق للكونغرس حتى 15 فبراير/ شباط الحصول على تشريع من شأنه أن يمول ربع الحكومة تقريبا ، ويحل الجمهود في تمويل الجدار الحدودي، وقد وافق ترامب في 25 كانون الثاني/ يناير على التوقيع على قرار يستمر لثلاثة أسابيع مقابل مفاوضات حول صفقة تمويل لوزارة الأمن الداخلي كما هدد بإعلان حالة الطوارئ إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق.
وبدا تستر، الجمهوري من ولاية ألاباما، متفائلا بعد عودته من البيت الأبيض، قائلاً إنه إذا بقيت الصفقة ضمن المعايير التي تم مناقشتها مع ترامب، فإنه سيتم التوقيع عليها.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات