عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    18-Jan-2019

حكاية صورة ..أشقاء وشقيقات جمعهم عالَم الفن

 وليد سليمان

الراي - مريم فخر الدين الممثلة السينمائية كان لقبها « القرنفلة البيضاء وكانت تجيد خمس لغات, وهي شقيقة الممثل يوسف فخر الدين,الذي أخذته أخته مريم فخرالدين الى عالم السينما لكنه اعتزل واتجه للأعمال التجارية.
بوسي الممثلة كانت زوجة الفنان نور الشريف, مثلت العديد من الافلام واسمها الحقيقي صافيناز قدري, و شقيقتها هي الممثلة نورا التي اعتزلت التمثيل عام 1992وتزوجت من الفنان حاتم ذو الفقار.
المطربة نجاة الصغيرة شقيقة الفنانة سعاد حسنى، حيث تكبرها بـ5 سنوات، وقد نشأت الفنانتان فى بيت واحد عرف باسم «بيت الفنانين»، وقد تميزت نجاة الصغيرة بصوتها الساحر وإحساسها الرائع، أما سعاد حسنى فتميزت بحبها للكاميرا واظهار قدراتها الماهرة على التمثيل.
محمد فوزي هو مطرب وملحن ومنتج سينمائي برز في الاربعينيات والخمسينيات, وهو الابن رقم 21 بين إخوته, وكانت من بينهم شقيقته الممثلة والمطربة هدى سلطان, وللشقيقين أفلام وأغان عديدة.
عبد االله غيث ممثل مصري ولد وترعرع في محافظة الشرقية، ثم انتقل إلى القاهرة ليدرس المسرح في المعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرج فيه عام 1955.
بدأ مشواره الفني في أواخر الخمسينيات، حيث شارك في العديد من الأعمال بأدوار صغيرة منها فيلم رابعة العدوية, وتنوعت أعماله ما بين السينما والمسرح و التلفزيون، ومن أبرز أعماله فيلم الرسالة.
أمَّا الفنان حمدي غيث فهوالشقيق الاكبر لعبد االله غيث ,وكان حمدي غيث قد إلتحق بكلية الحقوق، ثم معهد التمثيل وكان الأول على زملائه. ترك كلية الحقوق حينما جاءته منحة لباريس لتكملة دراسته المسرحية، وكانت بدايته الفنية عام 1954 مع أول الأفلام التي شارك فيها وهو فيلم صراع في الوادي, وعمل استاذاً في أكاديمية الفنون، وتولى منصب نقيب الممثلين في مصر لأكثر من دورة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات