عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    27-Nov-2019

قتلى وجرحى في ثلاثة تفجيرات منفصلة في بغداد

 

بغداد: قالت مصادر أمنية وطبية عراقية إن ستة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 15 في بغداد في ثلاثة تفجيرات منفصلة، اليوم الثلاثاء.
 
وأوضحت المصادر أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب خمسة في حي الشعب شمال العاصمة بسبب تفجير دراجة نارية. وأضافت أن دراجة نارية ثانية انفجرت في حي البياع في الجنوب الغربي مما أدى إلى مقتل اثنين وإصابة ستة.
 
وانفجرت عبوة ناسفة بدائية الصنع في حي البلديات الشرقي مما تسبب في مقتل شخص وإصابة أربعة.
 
وفي سياق آخر، أفاد مصدر أمني بمقتل أحد وجهاء العشائر، مساء الثلاثاء على يد مسلحين مجهولين في محافظة البصرة، أقصى جنوب العراق.
 
وقال الملازم أول بشرطة البصرة غانم السعيد إن مسلحين اثنين يستقلان دراجة نارية، أطلقا النار على الشيخ حيدر عبد الأمير المالكي، في قضاء الخصيب، جنوب مدينة البصرة. وأضاف أن المالكي، وهو أحد وجهاء عشائر بني مالك، لقي حتفه على الفور، مشيرا إلى أن قوات الأمن طوقت مكان الحادث بعد فرار الجناة، وفتحت تحقيقا.
 
وتشهد البصرة ومحافظات أخرى في الوسط والجنوب بينها العاصمة بغداد احتجاجات غير مسبوقة ضد الحكومة منذ مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث شهدت مناطق متفرقة من البلاد خلال هذه الفترة استهداف ناشطين ومدونين مناهضين للحكومة.
 
وتخللت الاحتجاجات أعمال عنف خلفت 346 قتيلاً على الأقل و15 ألف جريح، وفق إحصاء أعدته الأناضول، استنادا إلى أرقام لجنة حقوق الإنسان البرلمانية، ومفوضية حقوق الإنسان (رسمية تتبع البرلمان)، ومصادر طبية وحقوقية.
 
(وكالات)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات