عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    03-Jun-2019

«صواريخ إسرائيلية» تستهدف مطار التيفور السوري

 

دمشق: «الشرق الأوسط أونلاين» - أعلنت وسائل إعلام سورية فجر اليوم (الاثنين)، أنّ دفاعات النظام الجوية تصدّت «لصواريخ إسرائيلية» استهدفت مطار التيفور في ريف حمص.
 
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا» عن مصدر عسكري قوله إنّ وسائط الدفاع الجوي تصدّت ودمّرت صاروخين من الصواريخ التي استهدفت مطار التيفور، مشيراً إلى مقتل وإصابة جنود، وأضرار مادية أخرى ببعض الأبنية والعتاد.
 
وأفاد المصدر بأن الضربات الجوية هي الثانية من نوعها التي تستهدف الأراضي السورية في غضون 24 ساعة، حسبما نقلت الوكالة.
 
وكانت إسرائيل شنّت فجر الأحد ضربات جوية على مواقع في جنوب سوريا، ما أسفر عن سقوط عشرة قتلى هم ثلاثة جنود سوريين وسبعة مقاتلين موالين لقوات النظام من جنسيات غير سورية، في ثاني قصف من هذا النوع خلال أسبوع.
 
وأعلن الجيش الإسرائيلي أن القصف جاء ردّاً على إطلاق قذيفتين صاروخيتين من الأراضي السورية باتجاه جبل الشيخ في مرتفعات الجولان المحتل.
 
وقصفت إسرائيل في الأعوام الأخيرة مراراً مواقع لجيش النظام السوري وأهدافاً إيرانيّة وأخرى لما يسمى "حزب الله" اللبناني بسوريا.
 
وفي 17 مايو (أيار) الماضي، استهدفت دفاعات النظام السوري "أجساماً مضيئة" مصدرها إسرائيل وأسقطت عدداً منها، قبل أن تتصدى في 13 أبريل (نيسان) لقصف جوّي إسرائيلي استهدف منطقة مصياف في محافظة حماة وأسقطت صواريخ عدّة، وفقاَ لوكالة «سانا».
 
واستهدف قصف إسرائيلي في الآونة الأخيرة مدينة حلب في شمال سوريا، حيث طال القصف، وفق المرصد، مستودعات ذخيرة تابعة لمقاتلين إيرانيّين، ما أسفر عن مقتل سبعة منهم.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات