عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    11-Jun-2019

حسين الخطيب أكثر من 200 فنان وفنانة يُشاركون في الحفلات والمسرحيات

 

عمان ـالدستور - طلعت شناعة - رغم أن حسين الخطيب ( نقيب الفنانين ) لم يشأْ التطرّق لـ «بيان الفنانين الاربعة» الذي تناولوا فيه « تحفظهم على ادارة نقابتهم في الملف الفني « مع تقديرهم لادارة.. و مهرجان جرش. الاّ ان الخطيب اشار الى الموضوع بطريقة عامة ونحن نلتزم برأيه وكلامه.
وقال حسين الخطيب في تصريح خاص بـ « الدستور « :
إن نقابة الفنانين الاردنيين وهي تثمّن وتُعظّم الدور الذي ينهض به مهرجان جرش كعلامة تعبر عن حضارتنا، فإن «النقابة» لا يمكن الاّ ان تُشارك بمعظم اعضائها من مطربين وموسيقيين وممثلين في إنجاح هذا المهرجان الوطني الكبير.
واضاف الخطيب: لقد اجتمعت نقابة الفنانين مع ادارة مهرجان جرش 4 اجتماعات وجرى اجتماع خامس مع الدكتور محمد ابو رمّان وزير الثقافة والشباب بحضور ايمن سماوي مدير مهرجان جرش، وتم وضع النقاط على الحروف.
وتم الاتفاق بأن يكون الفنان الاردني في موقعه المناسب والملائم مع تباين قدراتهم ابتداء من الممثلين الشباب والزملاء اصحاب الخبرات، وعليه، فإننا نتطلّع في نقابة الفنانين الى أكبر مشاركة من الزملاء والزميلات؛ إذ بلغت نسبة المشاركة من اعضاء النقابة :
56 مطرباً ومعهم ما بين ( 70 ـ 80 ) عازفاً وسيكون للعازف اكثر من مشاركة
 وهناك ميزة هذا العام وهي مشاركة 4 فنانين اردنيين مقابل 4 فنانين عرب في الحفل الواحد، إضافة الى ليلتين على « المسرح الجنوبي « بواقع 3 مطربين في كل ليلة مع فرقة موسيقية تقدّر ما بين ( 27 ـ 32 ) عازفاً، وستكون المشاركة على « الساحة الرئيسة» و «المسرح الشمالي».
وقال نقيب الفنانين : بلغ عدد الحفلات التي تُشارك فيها نقابة الفنانين الاردنيين في مهرجان جرش (عشرين ) مشاركة، مع الفرق الموسيقية، إضافة الى ما بين 10 الى 12 مسرحية ستقدم عروضها بالمركز الثقافي الملكي ضمن فعاليات المهرجان، وهناك المشاركات الغنائية في المركز الثقافي الملكي ايضا.
تفاهمات
وعلى صعيد متّصل، اشار حسين الخطيب نقيب الفنانين الاردنيين الى تعاقد ادارة مهرجان جرش مع عدد من الفنانين من اعضاء النقابة ضمن الاتفاق المباشر مثل المطرب عمر العبداللات وغيره. وعليه، فإن نقابة الفنانين تؤكد بأنها قد اتفقت مع ادارة مهرجان جرش على منح وإعطاء الفنانين الاردنيين مساحة إعلامية وإعلانيّة اسوة بالفنانين العرب، ابتداء من المؤتمرات الصحفية والدعاية ولكل الحفلات.
واختتم نقيب الفنانين حسين الخطيب تصريحه بالقول:
« نتمنى ان تكون المشاركة فاعلة ودون التنازل عن حق الفنان في القيمة المعنوية والمادية.
واكد ان نقابة الفنانين حصلت على 120 الف دينار من ادارة مهرجان جرش مقابل المشاركة هذا العام. ويُمكن القول: ان عدد الفنانين الاردنيين المشاركين في جرش 2019 حوالي 200 فنان وفنانة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات