عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    16-Jan-2019

تحدیث جدید من یوتیوب.. یشبه إنستغرام
الغد– أطلقت خدمة مشاركة الفیدیو یوتیوب تحدیثاً جدیداً لتطبیقھا على الأجھزة المحمولة یھدف إلى تسھیل تنقل المستخدمین بین مقاطع الفیدیو الموصى بھا، وذلك بشكل یشبھ التنقل بین قصص خدمتي إنستغرام وسناب شات.
وقالت یوتیوب إنھا سوف تطلق التحدیث خلال ھذا الأسبوع لتمكین المستخدمین من التنقل بین
مقاطع الفیدیو الموصى بھا عن طریق سحب الإصبع على الشاشة أفقیاً، نحو الیمین ونحو الشمال.
وأوضحت أنھ بسحب الإصبع نحو الأمام فسیظھر الفیدیو التالي، أما بالسحب نحو الخلف ُ فسیرجع المستخدم إلى الفیدیو الذي كان یشاھده، كما سیستأنف الفیدیو حیث تركھ المستخدم.
ُ وأكدت یوتیوب، المملوكة لشركة غوغل، أن ھذا التغییر صمم لمنح المستخدمین مزیداً من التحكم في تشغیل الفیدیو على الأجھزة المحمولة، خاصةً أن أكثر من 70 %من الوقت الذي یقضیھ المستخدمون على یوتیوب یجري على تلك الأجھزة.
ُی ُ شار إلى أن ھذا التحدیث یضاف إلى سلسلة من التحدیثات التي كانت تستھدف مستخدمي الأجھزة المحمولة خلال الأشھر الماضي، إذ أضافت الشركة نھایة العام الفائت میزة ”القصص“، وقبل ذلك، إمكانات التحكم بالوقت الذي یقضیھ المستخدمون في المشاھدة یومیاً، ”والوضع اللیلي“، والتشغیل التلقائي لمقاطع الفیدیو على الشاشة الرئیسیة.
وفي عام 2017 ،أضافت یوتیوب إمكانیة التراسل ومشاركة الفیدیو داخل التطبیق، وبدأت العمل على تحسین دعم صیغ مختلفة للفیدیوھات حین مشاھدتھا ضمن التطبیق. وفي ذلك العام، أطلقت الشركة إمكانیة تقدیم الفیدیو أو إرجاعھ إلى الخلف بالنقر المزدوج على الشاشة.
وباستخدام التنقل الأفقي نحو الیمین أو الشمال، فإن ذلك سیسھل مشاھدة الفیدیوھات عن طریق
یوتیوب، مما قد یؤدي بدوره إلى زیادة تفاعل المستخدمین مع محتوى الفیدیو على التطبیق، وبالتالي استخدام التطبیق لفترات زمنیة أطول في كل مرة یتم تشغلیھ فیھا، مما یعني المزید من فرص تكسب الشركة من الإعلانات.
یذكر أن ھذه المیزة سوف تتوفر في بادئ الأمر لمستخدمي تطبیق یوتیوب على نظام آي أو إس
المشغل لأجھزة آیفون وآیباد، ولا معلومات عن موعد توفره للأجھزة المحمولة العاملة بنظام أندروید التابع لغوغل، كما اشار تقریر للعربیة نت.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات