عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    29-Jun-2020

جوليان أسانج يعتزم الطعن على تهم جديدة ضده خلال جلسة استماع في بريطانيا اليوم

 

لندن: من المتوقع أن يتقدم محامو جوليان أسانج ، مؤسس موقع ويكيليكس، بطعن على التهم الجديدة الموجهة إليه في جلسة استماع إدارية في بريطانيا الاثنين.
 
ومن المتوقع أن تحدد محكمة ويستمنستر في لندن مكان استئناف جلسة الاستماع المتعلقة بترحيل أسانج إلى أمريكا في أيلول/ سبتمبر المقبل.
 
وكانت لائحة اتهام تقدمت بها وزارة العدل الأمريكية الأسبوع الماضي قد اتهمت أسانج وويكيليكس باستقطاب قراصنة وتشجيع آخرين على الحصول على معلومات من أجل الموقع، فيما يعد انتهاكا لقانون مكافحة التجسس الأمريكي.
 
ويواجه أسانج (48 عاما) اتهامات بالتآمر مع المحللة العسكرية الاستخباراتية الأمريكية السابقة تشيلسي مانينغ لتسريب وثائق سرية عام 2010.
 
ويقول محامو أسانج إن الاتهامات الأمريكية ذات دوافع سياسية. ومن المتوقع أن يثير المحامون المخاوف المتعلقة بالصحة البدنية والعقلية لأسانج خلال جلسة اليوم.
 
وقبل جلسة الاستماع المقررة اليوم، اتهمت حملة “لا ترحلوا” أسانج التي يدعمها موقع ويكيليكس واشنطن بإصدار لائحة الاتهام “قبل أيام من الموعد النهائي لتقديم الدفاع للأدلة في 10 تموز/ يوليو المقبل في محاول لمنع محاميي الدفاع، الذين تم منعهم بالفعل من  التواصل الفعال مع أسانج، من الرد بصورة فعالة”.
 
وكانت الشرطة البريطانية قد اعتقلت أسانج في نيسان/أبريل 2019 في السفارة الاكوادورية، حيث لجأ فيها لمدة سبعة أعوام، بعدما لم يسلم نفسه بناء على مذكرة اعتقال سابقة متعلقة بتهم سويدية، تم إسقاطها في النهاية.
 
(د ب أ)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات