عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    19-Apr-2019

كيف تضامن المشاهير العرب مع حريق «كاتدرائية نوتردام»

 

عواصم - حظي الحريق الهائل الذي نشب في كاتدرائية نوتردام في فرنسا على تضامن واسع من قبل الفنانين والمشاهير العرب، الذين عبّروا عن غضبهم وحزنهم لهذا الحادث المأساوي.
وتعرضت كاتدرائية نوتردام في باريس لحريق تسبب في انهيار البرج التاريخي الذي يميز المعلم السياحي الفرنسي المهم ويعود تاريخه إلى القرن الـ 12، ويرجح أن أعمال التجديد والأشغال في الكاتدرائية، هي المتسببة في الحادث، بحسب وسائل إعلام غربية.
بادرت الفنانة الإماراتية أحلام إلى إعلان تضامنها مع حريق «الكاتدرائية» ونشرت صورة لحريق الكنيسة على صفحتها بـ»إنستغرام» وعلقت قائلة: «نوتردام تحترق»، وأرفقت ذلك بـ»إيموشن» يشير إلى حزنها العميق جراء ذلك.
حرصت الفنانة المصرية ياسمين صبري على إبداء حزنها على هذا الحادث المأساوي ونشرت مجموعة صور عبر صفحتها الشخصية بـ»إنستغرام» وعلقت: «هذا هو يوم حزين لباريس والعالم، وهذه الكاتدرائية عمرها 800 سنة، جميلة جدًا وروحية جدًاـ خسارة كبيرة، لتاريخ جميل».
أما الفنانة نجلاء بدر فأبدت حزنها لمشهد الحريق، ونشرت صورًا عبر صفحتها بـ»إنستغرام» للحريق وعلقت: «نوتردام.. مثل هذه الأخبار الحزينة تؤلم».
من جانبه عبّر الإعلامي اللبناني جورج قرداحي عن أسفه لما حصل، وقال عبر فيسبوك: نسيت كم مرة زرت #النوتردام.. ولكنني عندما كنت أسكن في #باريس، كنت أتردد دائمًا إلى هذه الكاتدرائية العظيمة، ليس فقط للصلاة والتأمل، ولكن للاستمتاع برؤية الأعمال الفنية الرائعة التي احتضنتها منذ ثمانية قرون.
الحزن..القهر.. الغضب..كلماتٌ لم تعد تكفي لوصف فاجعة، بل #كارثة النوتردام.. 
هل هو القدر؟
هل هو شيء آخر؟
ولكن يا إلهي لماذا فرنسا ؟ ولماذا النوتردام؟
وماذا بعد؟
هل يجب أن نخاف على #المسجد_الأقصى ؟
عبر حسابه في توتير قال النجم اللبناني عاصي الحلاني : «محزن جدًا أن نشهد احتراق معلم تاريخي وحضاري مثل #كاتدرائية_نوتردام».
أما الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم فأرسلت صلواتها من خلال ستوري على إنستغرام قالت من خلاله: أخبار حزينة من نوتردام باريس، من أجمل معالم الأرض وأكثرها أيقونية، انهدم بفعل حريق هائل، أصلي لأجل سلامة الجميع».
من ناحيتها اكتفت النجمة الذهبية نوال الزغبي بنشر صورة للكتدرائية المحترقة مع وجوه باكية.
يذكر أن الملياردير الفرنسي فرانسوا هنري بينو، زوج الممثلة المكسيكية سلمى حايك قد تعهد بتقديم مئة مليون يورو لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام التي دمّرها الحريق الضخم مساء الاثنين 15 نيسان 2019.  ( وكالات ).
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات