عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    03-Aug-2020

تسريب «صاحب المقام» واتهامات لإبراهيم عيسى بسرقته من فيلم إسرائيلي

 

فايزة هنداوي
 
القاهرة – «القدس العربي»: تعرض فيلم «صاحب المقام»، الذي عرض على منصة «شاهد» للسرقة والتسريب عبر عدة مواقع علي شبكة الإنترنت، بعد عرضه على المنصة بساعات قليلة. و«صاحب المقام» هو أول فيلم مصري يعرض على إحدى المنصات الرقمية دون عرضه في السينمات، حيث قرر منتجه أحمد السبكي طرح الفيلم على المنصة بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا.
الفيلم بطولة يسرا، وآسر ياسين، وأمينة خليل، وبيومي فؤاد، وعدد من ضيوف الشرف منهم سلوى محمد علي ومحمود عبد المغني وريهام عبد الغفور والراحلان إبراهيم نصر، ومحمود مسعود، وهو من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج محمد العدل.
يدور الفيلم حول رجل أعمال شاب، يتآمر من أجل هدم أحد أضرحة أولياء الله الصالحين، ليبني مكانه كومباوند، فيتعرض لعدد كبير من المشاكل في عمله وحياته الشخصية، وتمرض زوجته بشكل مفاجىء وتدخل في غيبوبة طويلة، وتظهر له روح تطلب منه مصالحة الأولياء الذين أغضبهم، وبالفعل يبدأ في زيارة الأضرحة والتقرب إلى الله من خلالهم.
وقد تفاوتت ردود الأفعال على الفيلم ، حيث أعلن البعض إعجابهم الشديد بالفيلم، بينما اتهم عدد من رواد التواصل الاجتماعي إبراهيم عيسي بسرقة الفيلم من فيلم إسرائيلي بعنوان «مكتوب» انتاج عام 2017 بينما رأى آخرون أنه مختلف عنه تماما، ويدور الفيلم الإسرائيلي حول رجلي العصابات ستيف وشوما اللذين تتغير حياتهما بعد حادث تفجير مطعم كانا يتناولان فيه الطعام ونجاتهما بأعجوبة وتحول ستيف لطريق الخير فتتحسن حياته.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات