عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    12-May-2019

الحاجة إلى وزير جديد - بول كريغ روبرتس

 

 «انفورميشن كليرنغ هاوس»
ان مثير الحرب الجاهل الذي يتخفى في ثياب وزير الخارجية الاميركي لا بد ان يعتقل بتهمة انتحال شخصية مسؤول حكومي في الولايات المتحدة. اذ ان مايك بامبيو لا يمكنه باي حال من الاحوال ان يكون وزير الخارجية الاميركي، لانه حتى دونالد ترامب لن يقدم على تعيين غبي في هذا المنصب الرفيع يظن ان المادة الثانية من الدستور تمنح الرئيس الصلاحية لاعلان الحرب وغزو بلدان اخرى.
اليكم ما قاله النصاب المغفل بامبيو: «يملك الرئيس صلاحيات كاملة بموجب المادة الثانية وانا على ثقة تامة بان اي تصرف اتخذناه في فنزويلا يتصف بالمشروعية». كان هذا جواب بامبيو حين سئل عما اذا كان الرئيس ترامب قادرا على التدخل في الصراع على السلطة في البلاد من دون موافقة الكونغرس. لا شك ان الامر لا يتعلق بالصراع على السلطة في البلاد، بل بمسعى واشنطن من اجل الاطاحة بالثورة البوليفارية واستعادة قبضتها على ثروات فنزويلا.
ان بامبيو غبي لسببين. اذ ان الدستور الاميركي يمنح السلطة في اعلان الحرب للكونغرس فقط. علاوة على ذلك، فانه بموجب قوانين نورمبيرغ التي صاغتها الحكومة الاميركية في اعقاب الحرب العالمية الثانية، يعتبر العدوان جريمة حرب، وهو ما ينطبق على التدخل العسكري الاميركي في فنزويلا.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات