عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    04-Jun-2019

ترامب وماي يناقشان إمكانية التوصل لاتفاق تجاري بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

 

لندن: من المتوقع أن يناقش الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خططا بشأن إمكانية التوصل لاتفاق تجارة حرة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وذلك خلال منتدى اقتصادي ومباحثات مقررة مع رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي اليوم الثلاثاء.
 
ومن المتوقع أن تقول ماي، التي سوف تشارك في ترؤس منتدى اقتصادي مع ترامب، إن بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية يمكنهما جعل “شراكتهما العظيمة أعظم”.
 
وفقا لمقتطفات من خطابها، سوف تقول ماي إنه يمكن لبريطانيا وأمريكا القيام بذلك “عبر اتفاق تجارة حرة ثنائي، مع تعاون اقتصادي أوسع نطاقا والاستمرار في العمل معا على صعيد تعزيز وتشكيل الاقتصاد الدولي والتأثير عليه وقواعده ومؤسساته”.
 
وكتب ترامب تغريدة أمس الاثنين، وهو أول يوم من زيارته الرسمية التي تستمر ثلاثة أيام لبريطانيا، قال فيها: “من المحتمل التوصل لاتفاق تجاري كبير بمجرد أن تتخلص المملكة المتحدة من قيود الاتحاد الأوروبي” مضيفا أن الجانبين “بدآ بالفعل المباحثات”.
 
وقال البيت الأبيض إن ترامب يدعم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “بطريقة لا تؤثر على الاستقرار الاقتصادي والمالي مع الحفاظ على استقلال المملكة المتحدة “.
 
وكانت ماي قد أخفقت في إقناع النواب البريطانيين بدعم اتفاق الخروج الذي توصلت إليه مع بروكسل. ومن المقرر أن تستقيل ماي من زعامة حزب المحافظين الجمعة المقبلة. (د ب أ)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات