عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    06-Dec-2019

إسرائيل تعتقل طاقم تلفزيون فلسطين الرسمي في القدس.. والرئاسة تندد

 

رام الله -  نددت الرئاسة الفلسطينية باعتقال إسرائيل طواقم تلفزيون فلسطين الحكومي العاملة في القدس، الجمعة، واعتبرته “جزءا من مخطط فرض السيطرة” على المدينة المقدسة. وقالت الرئاسة في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية إن “هذه الانتهاكات ما كانت لتتم، لولا التشجيع الذي أخذته الحكومة الإسرائيلية من الإدارة الأمريكية، التي نقلت سفارتها إلى القدس، واعتبرتها عاصمة دولة إسرائيل”.
 
وطالبت الرئاسة المجتمع الدولي بإعلاء صوته، واتخاذ المواقف اللازمة لـ”حماية ما تبقى من عملية السلام، وإجبار حكومة الاحتلال على وقف انتهاكاتها المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني وتحديدا في مدينة القدس المحتلة”.
 
كما أدانت نقابة الصحافيين الفلسطينيين اعتقال إسرائيل طاقم مكتب تلفزيون فلسطين الحكومي في القدس، مؤكدة أنها “ماضية في إجراءاتها القانونية بالقضاء الدولي ضد سلطات الاحتلال وجرائمه بحق الإعلام الفلسطيني”.
 
ونددت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الحكومية الفلسطينية باعتقال إسرائيل طواقمها اليوم الجمعة في شرق القدس ومصادرة معدات العمل الخاصة بها.
 
 
Fehmi Shtewe فهمي شتيوي
@FehmiShtewe
قوات الاحتلال تعتقل طاقم تلفزيون فلسطين فى القدس بعد مداهمة المقر واعتقال كل من الصحافية  #كريستين_ريناوى مراسلة تلفزيون فلسطين والمصور الصحفى على ياسين
 والصحافيه دانا أبو شمسية والمصور الصحفي أمير عبد ربه بعد مداهمة منطقة جبل الزيتون لحظة بث برنامج استضاف اسير محرر
 
Embedded video
11:38 AM - Dec 6, 2019
Twitter Ads info and privacy
See Fehmi Shtewe فهمي شتيوي's other Tweets
وقال بيان صادر عن الهيئة إنه تم اعتقال مراسلة تلفزيون فلسطين ومقدمة برنامج محلي واثنين من المصورين من موقعين مختلفين في شرق القدس خلال عملهم الصحافي.
 
وجاء في البيان أن “هذه الجريمة الإسرائيلية تضاف إلى سلسلة الجرائم السابقة التي ارتكبت بحق الإعلام والإعلاميين الفلسطينيين”.
 
فلسطين نت الاخباريه
@plsnetalkhbarei
الاحتلال يعتقل ثلاثة من طاقم تلفزيون فلسطين في القدس
 
Embedded video
12:12 PM - Dec 6, 2019
Twitter Ads info and privacy
See فلسطين نت الاخباريه's other Tweets
وطالب البيان الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية وتحديدا التي لها علاقة بالحريات العامة والديمقراطية بـ”التدخل للدفاع عن مبادئها أمام هذا الانتهاك المباشر لهذه المبادئ”.
 
وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي غلعاد أردان أصدر أمرا قبل نحو أسبوعين يقضي بإغلاق مكتب تلفاز فلسطين الحكومي في القدس لمدة 6 أشهر، بحجة أنه تابع للسلطة الفلسطينية.
 
(د ب أ)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات