عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    13-May-2019

”کان“ یستعد لنسخة جدیدة تسود بها الأقدمیة بمشارکة تارانتینو ومالیك ولوتش
مدرید- تنطلق النسخة الـ72 من مھرجان كان السینمائي الثلاثاء المقبل في منافسة ستسود فیھا
الأقدمیة ھذا العام بفضل مشاركة الأعمال الأخیرة لأسماء مخضرمة بحجم كوینتین تارانتینو وتیرینس مالیك وكین لوتش والأخوین داردین.
یفتتح الممثل الإسباني خابییر باردیم برفقة الفرنسیة تشارلوت جاینسبورج مھرجان ”كان“ السینمائي الدولي الثلاثاء المقبل، وفقا للمھرجان.
وكشف مسؤولو المھرجان، في بیان على شبكة ”تویتر“ الاجتماعیة، أن باردیم وجاینسبور سیتحملان مسؤولیة افتتاح الحدث الذي سیستمر 12 یوما، وذلك على مسرح لومیبر الكبیر.
وأوضح المنظمون أن الممثلین نفذا أوامر رئیس لجنة التحكیم في النسخة الحالیة المكسیك ألیخاندرو جونزالیز ایناریتو وأنھما سبق لھما الحصول على جائزة أفضل ممثل وأفضل ممثلة في المھرجان.
وأعلن المھرجان أن من بین نجوم العام الحالي الممثل الأمیركي سیلفستر ستالون والممثلة الصینیة
زانج زیي والممثل الفرنسي الان دیلون والمخرج الدنماركي نیكولاس دوندینج ریفن.
وستعرض في المھرجان أعمال لأشھر المخرجین مثل كوینتن تارانتینو وتیرینس مالیك وكین لوتش والشقیقین داردین.
وحتى قبل بضعة أیام، لم یكن قد تأكد أن فیلم تارانتینو المنتظر ”in Time a Upon Once Hollywood ”أو ”ذات مرة في ھولیوود“ سینافس على جائزة السعفة الذھبیة التي سبق وحصدھا المخرج الأمیركي في العام 1994 عن فیلم ”Fiction Pulp) ”خیال رخیص).
ومن المفارقة أن تاریخ عرض فیلم تارانتینو الجدید في المھرجان الفرنسي سیتزامن مع الیوم نفسھ
الذي عرض فیھ ”Fiction Pulp ”في المسابقة الرسمیة قبل 25 عاما، في 21 أیار (مایو)، في یوم لن یغیب عنھ السحر على الرغم من أنھ لن یشھد حضور سوى نصف الممثلین المشاركین في العمل: مارجوت روبي وجیمس مارسدن ولیوناردو دي كابریو وبراد بیت وداكوتا فانینج وآل باتشینو وكیرت راسیل.
لكن لحصد سعفة ذھبیة ثانیة عن ھذا الفیلم الذي تدور أحداثھ في ھولیوود العام 1969 مع جرائم
السفاح تشارلز مانسن كخلفیة، سیواجھ المخرج الأمیركي منافسة شرسة وعلى مستوى عال من
أسماء أخرى لامعة مثل مواطنھ تیرینس مالیك الذي یحظى ھو الآخر بالفعل بأرفع جائزة یمنحھا
مھرجان كان، عن فیلم ”Life of Tree The) ”شجرة الحیاة) في 2011.
وفي ھذه النسخة یشارك مالیك بفیلم ”Life Hidden A) ”حیاة خفیة) الذي یروي قصة الجندي النمساوي فرانز جاجرستاتر الذي رفض القتال لصالح ألمانیا النازیة أثناء الحرب العالمیة الثانیة.
وسینافس أیضا على السعفة الذھبیة كل من البریطاني كین لوتش والأخوان البلجیكیان داردین
”Le Jeune Ahmed”و) إلیك اشتقنا لقد آسفین“ (Sorry We Missed You“ بفیلمي (الشاب أحمد)، على الترتیب، علما أن لوتش والأخوین داردین سبق وحصد كل منھم الجائزة الأھم بالمھرجان مرتین لكل منھم.
ومن الأسماء الأخرى التي ینبغي أیضا أن تؤخذ بعین الاعتبار في المنافسة على السعفة الذھبیة في ھذه النسخة، یبرز جیم جارموش الذي یشارك بقصة عن الموتى الأحیاء من خلال فیلم بعنوان
”Die t´Don Dead The) ”الموتى لا یموتون) من بطولة بیل موري وآدم درایفر وتیلدا سوینتون.
كما ینافس أیضا من ضمن الأسماء الـ21 المرشحة للجائزة، المخرج الإسباني بدرو ألمودوبار بفیلم
”Gloria Y Dolor) ”ألم ومجد) الذي یحمل نفحات من السیرة الذاتیة للمخرج ویقوم ببطولتھ أنطونیو باندیراس.
وخارج المسابقة الرسمیة، ستشھد ھذه النسخة عرض أفلام ممیزة مثل ”Rocketman ”الذي یروي السیرة الذاتیة للمغني البریطاني إلتون جون من إخراج دیكستر فلیتشر ویطولة تارون إیجرتون. وسیشھد المھرجان الفرنسي أیضا عرض الفیلم الوثائقي ”مارادونا“ الذي یدور حول أسطورة كرة القدم الأرجنتینیة ویأتي بتوقیع المخرج أسیف كابادیا الذي سبق ونقل للشاشة الفضیة وفي ھذه النسخة من مھرجان ”كان“، ستكرم السینما الفرنسیة إحدى أساطیرھا، المخضرم آلان دیلون الذي سیتسلم الجائزة الشرفیة عن مسیرتھ ومجمل أعمالھ.-(إفي)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات