عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    18-Apr-2019

انتخابات إندونيسيا.. صراع معلوماتي وإعلامي قبل إعلان النتائج
 
أُغلِقت صناديق الاقتراع في إندونيسيا بعد أن أدلى عشرات الملايين من الناخبين بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية. وأعلن مرشح المعارضة الإندونيسية الجنرال السابق برابوو سوبيانتو فوزه في الانتخابات الرئاسية، وفق النتائج الأولية التي أحصتها المعارضة. واتهم برابوو بعض مراكز الاستطلاع التي أصدرت نتائج أولية تؤكد فوز الرئيس الحالي للبلاد جوكو وي دودو بأنها منحازة.
 
فقد أعلنت قناة كومباس المحلية نقلا عن شركة بولينجينج لاستطلاعات الرأي، أن مرشح الحزب الديمقراطي الإندونيسي للنضال ويدودو حصل على 56.36% من الأصوات بعد فرز 53.25% من الصناديق.
 
أما شركة شارت للأبحاث السياسية، فنشرت نتائج حصل ويدودو بموجبها على 54.88% وسوبيانتو على 45.12% من الأصوات، بعد فرز 56.88% من الصناديق.
 
"صراع معلوماتي وصراع إعلامي"، هذا ما وصف به مراسل الجزيرة في إندونيسيا صهيب جاسم الحال بين مرشح المعارضة والرئيس الحالي.
 
وأضاف بأن "كل ما يتم نشره من نتائج يصدر من مراكز استطلاع قد ترتبط بأحزاب أو مصالح تجارية واقتصادية، وهي متهمة من أطراف متعددة بأنها منحازة لهذا الحزب أو ذاك".
 
وطالب برابوو أنصار المعارضة بالتحلي بالصبر وعدم الانجرار لأي تحريض أو اللجوء للعنف، والاستمرار في مراقبة عمليات فرز الأصوات.
 
يذكر أن الانتخابات الرئاسية والتشريعية انطلقت اليوم في إندونيسيا، حيث توجه الناخبون للإدلاء بأصواتهم في 810 آلاف صندوق انتخابي في عموم البلاد.
 
المصدر : وكالات,الجزيرة
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات