عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    01-Jun-2019

التخطيط لانتخابات إسرائيلية جديدة - جيسون ديتيز

 

 
 – أنتي وور  
كانت جميع المحادثات التي جرت في اللحظة الأخيرة والرامية إلى تجميع أي تحالف على الإطلاق، بما في ذلك محاولة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لإقناع آفي جاباي بجلب حزب العمل إلى الائتلاف اليميني المتطرف قد باءت بالفشل.
خلال الساعة الأخيرة قبل الموعد النهائي لمنتصف الليل، كان نتنياهو قد استسلم على ما يبدو، وأعلن عن عزمه المضي قدماً في انتخابات جديدة، ودفع تصويت سريع لحل البرلمان لتجنب الاحتمال البعيد الذي يعترف به وهو أن شخصًا آخر قد تكون لديه فرصة لتشكيل ائتلاف بدونه.
مع التصويت اللاحق، تم حل البرلمان ، ولأول مرة على الإطلاق، انتهت الانتخابات الإسرائيلية بدون تشكيل حكومة، وبعد سبعة أسابيع من تصويت أبريل 2019، تواجه إسرائيل حملة جديدة وانتخابات جديدة في 17 من شهر أيلول، وآخر محاولة لتشكيل التحالف.
على الرغم من أن الاقتراع وبشكل غير مفاجئ يظهر أن الانتخابات المقبلة تشبه إلى حد كبير الانتخابات الأخيرة، إلا أنه قد يكون هناك الكثير من القوائم المشتركة الجديدة التي تحاول زيادة كتلها. سبق أن وافق كولانو والليكود على قائمة مشتركة، وتشير الدلائل إلى أن يسرائيل بيتينو واليمين الجديد سيحذون حذوه، مع أفيغدور ليبرمان في محادثات مع أيليت شاكيد قبل فشل محادثات الائتلاف.
تشير استطلاعات الرأي المبكرة إلى أنها ستبقى سباقًا شاسعًا بين كتلتين، بين الليكود كولانو والأزرق والأبيض، على الرغم من أن الأصوات الحاسمة ستكون على الهامش، مع الحاجة إلى تشكيل تحالف من الأحزاب القادرة على التعايش مع تشكيل الحكومة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات