عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    24-May-2019

هواوي: نظامنا التشغيلي قد يكون جاهزاً هذا العام

 

عمان-الدستور -  أكدت شركة هواوي الصينية أن نظام التشغيل الخاص بها للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة قد يكون جاهزاً للاستخدام في الصين بحلول خريف هذا العام.
 
وقال رئيس قسم العملاء في الشركة "ريتشارد يو" في تصريحات مع شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الخميس، إن هذه الخطوة قد تحدث فقط في حالة المنع التام من استخدام برامج جوجل ومايكرسوفت. وكانت جوجل وشركات أخرى أعلنت في وقت مبكر من هذا الأسبوع أنها ستوقف التعامل مع هواوي استجابة للقيود الأمريكية لكنها لاحقاً تراجعت عن القرار بالاستمرار لمدة 90 يوماً مع إعلان واشنطت تخفيف تلك القيود.
 
وتابع: لا تزال هواوي اليوم ملتزمة باستخدام ويندوز مايكرسوفت وأندرويد جوجل، لكن إذا لم نستطيع استخدامهم فسوف نلجأ إلى الخطة "باء" عبر استخدام نظام التشغيل الخاص بنا". وأضاف أن لدى هواوي المتجر الخاص بها والمعروف باسم "جاليري آي" والذي قد يكون متاحاً على نظامها التشغيلي. ويوجد "جاليري آب" حالياً في أجهزة هواوي لكن متجر هواوي في الغالب يكون التطبيق التلقائي للمستخدمين. وأوضح يو أن هواوي لا ترغب في القيام بذلك لكنها ستجبر على القيام بمثل هذه الخطوة بسبب الحكومة الأمريكية.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات