عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    08-Feb-2020

أخبار أهل المدينة سكنت عينيك يا «عمان».. فالتفتت إلي من عطش الصحراء أمواه..

 

عمان - الدستور-  محمود كريشان - من عمان.. القلب الأردني النابض بالمحبة.. نمضي في موطن الجلال والجمال.. نرصد اخبار اهل المدينة وعشاقها وحماتها.. في هذه الجولة السريعة، على أمل ان نواصل رصد مثل هذه الخبار الرشيقة التي تحمل الخير والمحبة بين سطورها الدافئة:
الذهبي والطباع
كان منزل المرحوم عبداللطيف الذهبي والد رئيس الوزراء المهندس نادر باشا الذهبي يقع في شارع سينما الحسين خلف البنك العربي، فيما كان منزل صبري الطباع في نهاية شارع الهاشمي قرب الاشارة الضوئية قبل ان ينتقل الى منزله الاخر في شارع خرفان.
الباشا وشارع الهاشمي
السفير الأسبق عبدالإله باشا الكردي ينفذ باستمرار جولات راجلة في وسط البلد لكنه يمنح شارع الهاشمي خصوصية باعتباره الحي الذي نشأ فيه الباشا في منزلهم العماني العريق مقابل المدرج الروماني.
ماذا قال د. عميش قبل وفاته؟..
الدكتور مازن الرحاحلة قال ان الدكتور عميش عميش قد زاره بالعيادة قبل رحلة سفره بيوم لوداعه وأخبره ان الحياة كل يوم تعطينا درسا جديدا نتعلم منه ويضاف الى خبراتنا بأسلوب التعامل مع الناس .
الحمصي يباشر عمله
الكابتن مجدي محمود الحمصي عاد لمزاولة عمله في مطحنة الحمصي العريقة بجوار البنك الأهلي شارع الرضا وسط البلد بعد وعكة صحية الزمته المكوث في المنزل والابتعاد لأيام عن معشوقته عمان القديمة.
البوري يشكر الوزير
عميد الحلاقين ادوار بوري «ابوبندلي» ثمن جهود وزير العمل نضال البطاينة في تنظيم سوق العمل ومنح الشباب الأردني فرص العمل الجديدة في كافة المجالات؛ ما اسهم في التخفيف من الفقر والبطالة في هذا الأمر.
مبنى «العربي»
بناية البنك العربي في منتصف شارع فيصل كانت مملوكة لشركة ادلبي وملص وبدير لمواد البناء قبل ان يقوم البنك بشرائها وهي بناية تراثية هي الاضخم والادق تصميما معماريا حافظ البنك على قيمتها التراثية من خلال فريق ترميم مختص انتهى من اعمال الصيانة الدقيقة مطلع العام الحالي وقد حرص البنك على بقاء البوابة الرئيسية التراثية الضخمة وهي مصنوعة من مادة النحاس.
الامام رضا
موقف باصات عمان - جرش كان في دخلة الامام رضا بجانب محمص الحمصي خلف بناية بنك القاهرة في شارع الشابسوغ، وكانت الدخلة تسمى بذلك نظرا لوجود ضريح في تلك المنطقة لاحد الاولياء الصالحين واسمه الامام رضا.
بيت ماضي
منزل مدير البرق واللاسلكي «البريد» في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي المرحوم عبدالعزيز ماضي والد الدكتور احمد ماضي يقع مقابل الساحة الهاشمية بدرج مطعم الوجبة السريعة ولايزال المنزل يحظى برعاية العائلة ومحافظا على صبغته التراثية ويضم مقتنيات تاريخية من عطر عمان.
خوري والكت كات
محمص «كت كات» بجانب البريد المركزي وبمحاذاة مكتب تكسي البتراء «انذاك» تأسس بمطلع الستينيات من القرن الماضي وكان مالكه سامي خوري والد النائب الحالي طارق خوري رئيس نادي الوحدات.
دخلة برمودا..
في الازقة الشعبية العمانية.. تكمن روح المكان وبساطة عمان.. وسليقة اهلها الذين تقودهم الخطى الى ازقتها المخفية لكنها ليست منطوية عابقة بالحركة ترفض الكون والارتهان للجمود..
هذه الدخلة التي تسمى «برمودا» وتقع مقابل مطعم هاشم من معالم شارع فيصل تضم متاجر ومقاهي ودكاكين ومطاعم كانت ولاتزال ملاذا دافئا لاهل عمان..تمر متشوقا، متسوقا..تطالعك عدة محال مخصصة لبيع اللحوم البلدية وجميعا تعود لعائلة ابوشنب الذين تخصصوا في هذا النوع من التجارة، فيما تلمس نشاطا زائدا عن حده عند عوني قنعير الذي ورث البقالة عن والده منذ الخمسينيات
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات