عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    21-Jul-2020

في أزمة “كورونا”.. مسرح الشمس يقدم عروضا فنية على خشبته الصغيرة في المقهى

 

معتصم الرقاد
 
عمان-الغد-  التزاماً من مسرح الشمس بإجراءات الحكومة في التعامل مع جائحة كورونا، وفي سياق عدم تمكنه من تقديم العروض المسرحية على خشبته الكبيرة، يقيم المسرح على خشبته الصغيرة في المقهى أمسيات موسيقية تعتمد على ثيمات مختلفة يشارك بها هواة من جمهور المقهى في الغناء، والعزف الموسيقي (المايك المفتوح). وبدأت الفعاليات بعد قرار الحكومة بفتح المقاهي، بإحياء الذكرى السنوية للشيخ إمام؛ حيث شاركت في الأمسية التي تم بثها بشكل مباشر على منصات التواصل الاجتماعي للمسرح، فرقة بلدنا التي أحيت الأمسية بمجموعة من أغاني الشيخ إمام وتابعها أكثر من 3000 مشاهد.
وقالت مدير مسرح الشمس حياة جابر “يلتزم مسرح الشمس في سياسة التفاعل مع الجمهور، وبث أجواء التفاؤل وتشجيع المواهب الفنية الشابة لخلق حالة فنية متقدمة، إصراراً منه على أداء دوره في التنمية الثقافية والفنية في المجتمع الأردني”.
وأضافت جابر “يحرص مسرح الشمس على إقامة الأمسيات الموسيقية كل خميس وجمعة تحمل ثيمات مختلفة تعبر عن المراحل الغنائية القديمة والحديثة”.
وجاء مسرح الشمس من قلب مدينة عمان، وولد هذا المسرح في نهاية 2017، فهو مسرح حديث وفق الشروط العالمية للمسارح، مساحة فنية تسعى لتكون بيتا للفن وأصحابه وتؤمّن لهم اللقاء مع الجمهور الذي ينوي استقطابه، عن طريق العروض المتنوعة التي تقدم على خشبته، وتضمن له المتعة والترفيه، بدون أن ينسى المسرح دوره في نشر الوعي والثقافة، وتدعيم الحركة الفنية في الأردن على مستوى مسرح الكبار ومسرح الطفل.
مسرح الشمس هو ليس خشبة لإقامة العروض فقط، بل هو مسرح مختص بالعروض المسرحية الدرامية على صعيد الإنتاج، وأيضاً على صعيد استقطاب واستضافة المسرحيات الدرامية التي تلتزم بمستوى فني ممتع وطرح هادف، ومسرح الشمس يعتمد على شباك التذاكر كحالة ثقافية حضارية تشكل معيارًا حقيقياً لوجود جمهور مسرحي، وهو بذلك المسرح الدرامي الوحيد في الأردن.
يذكر أن هناك خشبتين في مسرح الشمس؛ الخشبة الرئيسية المخصصة للعروض المسرحية والدرامية، والخشبة الصغيرة للندوات الثقافية والأمسيات الموسيقية التفاعلية، حيث صممت خصيصاً لتكون قريبة من الجمهور، وتمكن التفاعل معهم، وتشجيعهم لعرض مواهبهم عليها.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات