عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    12-Dec-2019

المملكة تتأثر بمنخفض جوي جديد

 

عمان – الغد – تتأثر المملكة، اليوم، بمنخفض جوي جديد، سريع التأثير، مصنف من الدرجة الثانية “الاعتيادية”، يبدأ بعد الظهر، حسب موقع طقس العرب الذي توقع هطل أمطار، قد تكون رعدية وغزيرة، خاصة في شمال ووسط المملكة.
ويطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة، مع بقائها حول مُعدلاتها السنوية نسبة لهذا الوقت من العام، حيث يكون الطقس بارداً ومُستقرا في أغلب المناطق خلال ساعات الصباح الباكر.
وفيما تكون الرياح شرقية خفيفة السرعة صباحا، تتحول إلى غربية مُعتدلة السرعة تنشط أحيانا بعد الظهر، تكون بخليج العقبة
شمالية معتدلة السرعة.
أما ليلا، فيبقى الطقس باردا وغائما خاصة في شمال ووسط المملكة، حيث يُتوقع استمرار هطل الأمطار على فترات في أجزاء من شمال ووسط المملكة، تكون هذه الأمطار غزيرة أحياناً خاصة خلال ساعات المساء والليل الأولى. في حين لا يُستبعد خلال ساعات المساء الأولى ان تمتد بعض الأمطار الى أجزاء محدودة من المنطقة الجنوبية.
وحذر الموقع من احتمال تشكل السيول وجريان الأودية بسبب غزارة الأمطار أحياناً، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية فوق طرقات المرتفعات الجبلية العالية في شمال ووسط المملكة بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.
وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمان ما بين 8 و14 درجة مئوية، وبالمناطق الشمالية من 8 إلى 15، وفي المناطق الجنوبية ما بين 3 و15، وبخليج العقبة من 14 إلى 24 درجة مئوية.
وتوقع “طقس العرب” أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، نهار غد الجمعة، بحيث تصبح دون معدلاتها العامة نسبة لهذا الوقت من العام.
ويكون الطقس باردا وغائما جزئيا إلى غائم في أغلب المناطق، مع هُطول الأمطار بأجزاء من المناطق الشمالية من المملكة. قد تمتد أحيانا بشكل محدود لبعض المناطق الوسطى.
وبينما تكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة تنشط على فترات فوق الجبال، تكون في خليج العقبة شمالية معتدلة السرعة.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات