عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    09-Nov-2018

فوزي ومديحة في سينما بسمان بعمَّان 1955

 الراي-جاء الى عمان في العام 1955 الفنانان الزوجان, المطرب الموسيقار محمد فوزي، والفنانة الممثلة مديحة يسري, لحضور فيلمهما السينمائي - الجديد آنذاك- وكان بعنوان «بنات حواء», حيث صعدا الى خشبة مسرح سينما بسمان, وقاما بتحية جمهورالحضور في قاعة السينما, وتحدثا عن حبهما للأردن وقيادته وشعبه الذواق للفن, وردَّ الجمهور بالترحيب والتصفيق لهما.

 
وكان الفنانان يُعتبران من أشهر الفنانين في مصر, حيث تميزت مديحة يسري كواحدة من أجمل عشر نساء في العالم خلال حقبة الأربعينيات, وتزوجت من الفنان الكبير محمد فوزي بعد أن جمعهما الحب أثناء تصوير أحد الافلام، ليعلنا ارتباطهما الرسمي عام 1952، ليكونا معا واحدا من أشهر الثنائيات في تاريخ السينما المصرية.
 
وقد بلغ رصيد محمد فوزي من الأغاني 400 أغنية منها حوالي 300 في الأفلام, من أشهرها «حبيبي وعينيي»، و»شحات الغرام»، و»تملي في قلبي»، و»مالو القمر مالو».
 
وله مجموعة من أجمل اغاني الأطفال ومن أشهرها «ماما زمانها جايه»..جايه بعد شويه جايبه لعب و حاجات». و»ذهب الليل طلع الفجر والعصفور صوصو», وغيرها من الأغاني.
 
وله لحن خاص واسمه «يا مصطفى يا مصطفى أنا بحبك يا مصطفى» والذي اصبح أيقونة في الموسيقى العالمية حيث تم استخدام لحن هذه الاغنية في اغانٍ عالمية عديدة.
 
ورحل محمد فوزي عن هذه الدنيا عام 1966, أما مديحة فقد رحلت قبل عدة شهور من هذا العام 2018.
 
ومن أغاني فوزي في فيلم بنات حواء:
 
تعب الهوى قلبي والحلو مش داري
 
وِل إمتى حَ نخبي على بعض ونداري
 
تعب الهوى.. تعب الهوى.. قلبي
 
ضيعت أيامي بين شوقي وهيامي
 
وانام بأوهامي واصحى على ناري
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات