عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    02-Jan-2020

"المسيح".. مسلسل يفجر غضبا في وجه نتفليكس
 
محمد موسى 
 
أطلقت نتفليكس أمس الأربعاء مسلسلا جديدا بعنوان "المسيح Messiah" أو رجل المعجزات كما قررت الشبكة أن تترجمه، وقد أثار المسلسل حالة من الاستياء والغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي لما يطرحه من صورة وصفها البعض بأنها مسيئة للإسلام. 
 
ويطرح المسلسل الجديد تساؤلا عن العودة الثانية للمسيح أو كيف يستقبل العالم المسيح لو عاد مرة أخرى، ويشتبك بالثقافة المسيحية واليهودية والإسلامية، فالمسلسل لا تقف حدوده على المسيحية فقط. 
 
قصة المسلسل
تدور الأحداث حول زعيم ديني غامض يظهر وهو يقود مجموعة من اللاجئين السوريين خلال الصحراء بالقرب من الحدود الإسرائيليةالفلسطينية، مما يثير حفيظة عدد من رجال الأمن الذين يتساءلون عن هوية هذا الزعيم. 
 
ويؤمن الكثيرون أن هذا الزعيم الديني هو التجسد الثاني للمسيح، خاصة وأن هذا الشخص يتحدث دوما عن رسالته التي يحملها للناس من والده، كما أن هناك العديد من المعجزات التي يفعلها هذا الشخص وتبدو كأنها معجزات المسيح. 
 
ردود فعل غاضبة
أثار المسلسل الكثير من الجدل حتى قبل خروجه للنور، فقد تجاوزت عدد مشاهدات الإعلان الرسمي 12 مليون مشاهدة خلال شهر واحد، وخرجت حملات للمطالبة بوقفه، حيث وقع أكثر من 3500 عريضة للمطالبة بوقفه مع وصفه بأنه دعاية سيئة وشريرة للإسلام. 
 
وشن رواد مواقع التواصل في العالم العربي حملة واسعة ضد المسلسل بمجرد عرض إعلانه أول ديسمبر/كانون الأول الماضي، ليتجدد الجدل اليوم بعرضه كاملا على موقعها.
 
وتحدث المغردون بأن الهدف من المسلسل خلط الأمر على المسلمين والتشويش على معتقداتهم والتشكيك فيها، حيث يظهر المسيح الدجال على أنه المخلص والمنقذ للاجئين من الحروب بالدول الإسلامية إلى بر الأمان في إسرائيل، في حين يكون "تنظيم الدولة" هو عدو المسيح الذي يحارب رسالته، على حد وصفهم.
 
راكان الشايع
@RRakanS
الآن على نتفلكس مسلسل Messiah او المسيح "رجل المعجزات"
المسلسل يتكلم عن شخص يظهر بالشرق الأوسط يدّعي بأنه عيسى المسيح، ظهوره المفاجئ ومعجزاته تجعل له اتباع من حول العالم
اعتقد هذا المسلسل راح يسبب ضجة الأيام الجايه
 
Akil Ali Alhuthi
@AKILALHUTHI
نتفليكس "Netflix" تقدم مسلسل جديد بعنوان المسيح وبمضمونه الواضح "المسيح الدجال False Messiah" والاسم الحقيقي لبطل المسلسل "مهدي" ومن خلال العرض الاعلاني او التريلر انه سيبدأ من سوريا ويقوم بتجهيز جيش ، ولديه قدرات اعجازية!! 
نتفليكس عبر مسلسل من هذا النوع ليس هدفها ربحي بالمرة!
 
Z
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات