عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    13-Jan-2020

شجار بين ترامب وإيران على “تويتر” بشأن احتجاجات طهران ـ (تغريدة)

 

واشنطن-طهران: لجأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى “تويتر” لإظهار تأييده للمحتجين في طهران، بينما رد عليه متحدث إيراني في أحدث مشاحنة على وسائل التواصل الاجتماعي بين البلدين.
وقال ترامب على “تويتر” اليوم الأحد باللغتين الانكليزية والفارسية: “إلى قادة طهران – لا تقتلوا المحتجين. الآلاف يقتلون بالفعل أو يعتقلون من جانبكم، والعالم يراقب، والأكثر أهمية أن الولايات المتحدة تراقب”. عبر المحتجون عن غضهم حيال الحكومة الإيرانية بعدما أسقطت بطريق الخطأ طائرة أوكرانية، ما أسفر عن مقتل ركابها وعددهم 176 شخصا كانوا على متنها.
 
Donald J. Trump
@realDonaldTrump
خطاب به رهبران ايران: معترضان خود را نكشيد. هزاران تن تاكنون به دست شما كشته يا زنداني شده اند، و جهان نظاره گر است. مهمتر از ان، ايالات متحده نظاره گر است. اينترنت را دوباره وصل كنيد و به خبرنگاران اجازه دهيد ازادانه حركت كنند! كشتار مردم بزرگ ايران را متوقف كنيد! https://twitter.com/realdonaldtrump/status/1216356280933273600 …
 
Donald J. Trump
@realDonaldTrump
To the leaders of Iran - DO NOT KILL YOUR PROTESTERS. Thousands have already been killed or imprisoned by you, and the World is watching. More importantly, the USA is watching. Turn your internet back on and let reporters roam free! Stop the killing of your great Iranian people!
 
132K
6:44 PM - Jan 12, 2020
Twitter Ads info and privacy
46.4K people are talking about this
كان مسؤولون إيرانيون قد رفضوا تزايد الأدلة بأن قواتهم المسلحة هي من أسقطت الطائرة. وأعلنت إيران أمس السبت مسؤوليتها، قائلة بأن الإسقاط كان بطريق الخطأ. وقال عباس موسوي المتحدث باسم الخارجية الإيرانية في تغريدة على “تويتر” إن ترامب “لا يحق له إهانة اللغة الفارسية القديمة”.
وأضاف موسوي “بالمناسبة، هل أنتم تقفون فعليا إلى جانب الملايين من الإيرانيين الذين قتلت للتو بطلهم أم “تقف ضدهم”؟، مستشهدا بتصريح سابق لترامب.
ويتجاوز ترامب الاتصالات الرئاسية التقليدية باللجوء بشكل مندفع إلى “تويتر” للتعبير عن شكاوى أو الإعلان عن تطورات.
وبدت الدولتان على شفا حرب بعدما أمر ترامب باغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري في وقت سابق من هذا الشهر، وردت إيران بإطلاق صواريخ باليستية على قاعدتين أمريكيتين في العراق. وخلال تصاعد الصراع، قال ترامب إن تغريداته ستكون الإخطار الرسمي للكونجرس بأي عمليات انتقامية أمريكية ضد إيران.
(د ب أ)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات