عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    08-Feb-2019

تطبیقات تحفز المرء علی الاهتمام بذاته
علاء علي عبد
 
عمان–الغد-  بصرف النظر عن طبیعة الحیاة التي یعیشھا المرء مریحة كانت أو مرھقة، فإنھ یحتاج بین الحین والآخر لأن یقوم بنشاطات من شأنھا مساعدتھ على استعادة حیویتھ، حسب ما ذكر موقع ”لایف وایر“.
تعد العنایة الشخصیة من الأمور المھمة التي تساعد المرء على التخلص من مشاعر التوتر والقلق التي یمكن أن تنتابھ من حین لآخر، كما أن العنایة الشخصیة تساعد المرء على عیش حیاة صحیة نطمح لھا جمیعا.
ولتفعیل الاھتمام بالعنایة الشخصیة، تبین أنھ یوجد عدد من التطبیقات التي تعمل على الوصول لھذا الھدف:
تطبیق ”Tracker Habit Strides :”ترى ھل تشرب كمیة كافیة من الماء یومیا؟ ماذا عن ساعات نومك أھي كافیة فعلا؟ ما یقوم بھ ھذا التطبیق أنھ یقوم بتابعة الأھداف التي یدخلھا المستخدم ویقدم لھ التطبیق یومیا قائمة مھام لقیاس مدى التزامھ. كما أن التطبیق سیقوم بإرسال تنبیھات حول المھام التي على المستخدم إنجازھا. كما ویمكن للمستخدم متابعة تقدمھ طوال الأسبوع مثلا لیدرك ما الذي یتوجب علیھ تعدیلھ.
تطبیق ”MyFitnessPall :”لو كان تناول الطعام الصحي وممارسة التمارین الریاضیة من الأھداف التي تریدھا أن تكون جزءا من حیاتك الیومیة، فاعلم أن ھذا التطبیق یجب أن یكون متوفرا ضمن باقة التطبیقات المستقرة على ھاتفك الذكي. یستطیع التطبیق متابعة عدد السعرات التي تتناولھا یومیا فضلا عن متابعتھ لدرجة التزامك بممارسة التمارین الریاضیة. كما أن التطبیق یراقب وزنك لتكون على درایة كاملة فیما یتعلق بھذا الأمر.
تطبیق ”Youper :”في بعض الأحیان نشعر جمیعا بحاجتنا لشخص نتحدث معھ، وھذا ما یوفره التطبیق عبر ما یمكن تسمیتھ بالصدیق الإلكتروني. یستخدم ھذا التطبیق الذكاء الإلكتروني ومن خلال حالة المستخدم المزاجیة الیومیة وإجاباتھ عن عدد من الأسئلة یستطیع التطبیق التعرف علیھ أكثر وأكثر ومعرفة الأشیاء التي یمكن أن تجعل مزاجھ یتحسن وسیقدم للمستخدم بعض المقترحات كالاستماع لنوعیات معینة من الموسیقى وممارسة التأمل.
تطبیق ”Pzizz:”یعد النوم من أھم جوانب العنایة الشخصیة، وھذا التطبیق یھدف لضمان أن یحصل المستخدم على ساعات نوم كافیة وھادئة. ولتحقیق ھذا الأمر، یعتمد التطبیق على مجموعة من المقطوعات الموسیقیة الخاصة والمؤثرات الصوتیة المختلفة.
ویقوم التطبیق بالاختیار من تلك الصوتیات بشكل عشوائي متغیر یومیا، مما یساعد المرء على تھدئة دماغھ وتھیئتھ للنوم ولیجد نفسھ في الصباح أكثر نشاطا واستعدادا لممارسة حیاتھ الیومیة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات