عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    12-Dec-2019

"كبير جدا".. إيران تعلن إحباط هجوم إلكتروني نفذته حكومة أجنبية
 
أعلن وزير الاتصالات الإيراني محمد جواد آذري جهرمي -الأربعاء- أن بلاده أحبطت هجوما إلكترونيا "كبيرا جدا" شنته حكومة أجنبية على البنية التحتية الإيرانية، وذلك بعد شهرين من تقارير عن عملية إلكترونية أميركية ضد طهران.
 
فقد أكد مسؤولون أميركيون في أكتوبر/تشرين الأول الماضي أن الولايات المتحدة نفذت ضربة إلكترونية سرية على إيران بعد الهجمات على منشآت شركة أرامكو السعودية في 14 سبتمبر/أيلول التي اتهمت واشنطن والرياض طهران بالمسؤولية عنها، وهو ما نفته طهران فيما أعلنت جماعة الحوثي المسؤولية عن الهجمات.
 
وقال جهرمي لوكالة مهر شبه الرسمية للأنباء "واجهنا في الآونة الأخيرة هجوما منظما للغاية برعاية دولة على البنية التحتية للحكومة الإلكترونية.. تم صده من قبل الدرع الأمني للشبكة الوطنية للمعلومات".
 
وأضاف "هذا الهجوم كان كبيرا جدا"، مشيرا إلى أنه سيتم الكشف عن التفاصيل لاحقا.
 
ولم يتضح ما إذا كان جهرمي يشير إلى الهجوم الإلكتروني الذي أكد مسؤولون أميركيون وقوعه أواخر سبتمبر/أيلول الماضي، واستهدف تعطيل قدرة طهران على نشر "الدعاية".
 
يشار إلى أن إيران قامت في أواخر سبتمبر/أيلول بمراجعة إجراءات الأمن في منشآتها الرئيسية للنفط والغاز في الخليج، بما في ذلك الاستعداد للتصدي للهجمات الإلكترونية.
 
المصدر : وكالات
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات