عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    18-Apr-2019

"تقنية الفضائية" تحتكر بث القنوات الإذاعية والتلفزيونية السعودية على متن وسائل النقل

 

توقيع الاتفاق بين هيئة الإذاعة والتلفزيون وشركة "تقنية الفضائية"
 
الرياض – "الحياة" - وقّعت هيئة الإذاعة والتلفزيون اتفاقاً مع شركة "تقنية الفضائية" لبث القنوات الإذاعية والتلفزيونية السعودية على متن وسائل النقل المختلفة (الطائرات، والقطارات، والسفن) ضمن إحدى خدماتها المتمثلة باستقبال البث التلفزيوني المفتوح من خلال الأقمار الاصطناعية . وبموجب هذا الاتفاق، ستحصل "تقنية الفضائية" على حق بث القنوات على متن وسائل النقل المختلفة، ومنها أسطول طائرات الخطوط الجوية العربية السعودية في جميع رحلاتها الداخلية والدولية.
 
ووقع الاتفاق من جانب الهيئة رئيسها التنفيذي داود الشريان، ومن جانب الشركة رئيسها التنفيذي المهندس عبدالله العصيمي.
 
وقال الشريان بهذه المناسبة: "التطور الذي تشهده القنوات السعودية في الشكل والمضمون والباقة الإعلامية المتنوعة والشاملة التي تقدم ستشكل إضافة إلى الوسائل الترفيهية والمعلومات المعروضة على متن وسائل النقل المختلفة"، معتبراً الشراكة مع "تقنية الفضائية"، "إضافة مميزة إلى منصاتنا".
 
بدوره، عد العصيمي، الشراكة مع هيئة الإذاعة والتلفزيون "نقلة نوعية وبداية عصر جديد من الترفيه التلفزيوني لمتابعة الأحداث الوطنية سواء أكانت إخبارية أو اقتصادية أو رياضية في جميع وسائل النقل المحلية، لما تمثله هيئة الإذاعة والتلفزيون من منبر إخباري مهم للأحداث والأخبار وبث الرسالة الوطنية للأطياف كافة".
 
وتعد "تقنية الفضائية"، إحدى الشركات السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية)، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، وتقدم ضمن خدماتها الاتصال والبث التلفزيوني المباشر عبر الأقمار الاصطناعية.
 
يُذكر أن "تقنية الفضائية" تعد المزود الحصري لخدمات الاتصالات الفضائية للإنترنت، والاتصال الصوتي، وخدمات استقبال البث التلفزيوني المباشر من خلال الأقمار الاصطناعية على متن طائرات الخطوط الجوية العربية السعودية.
 
وهيئة الإذاعة والتلفزيون، هي هيئة حكومية مستقلة، مسؤولة عن إيصال رسالة المملكة إلى أنحاء العالم، بالكلمة والصورة، باستخدام أحدث الوسائل التقنية.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات