عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    19-Jul-2020

فيلم (إلى الأمام) .. براعة التفاصيل في أجواء كوميدية

 عمان -الراي - محمود الزواوي - «إلى الأمام» (2020) (Onward (فيلم أميركي من أفلام الرسوم المتحركة، ويجمع هذا الفيلم بين أفلام الحركة والمغامرات والإثارة والتشويق والكوميدية والأسرة والغنائية والموسيقية. وهذا الفيلم من إخراج المخرج دان سكانلون الذي اشترك في كتابة القصة والسيناريو مع الكاتبين السينمائيين كيث بونين وجاسون هيدلي. واشترك في أداء أصوات شخصيات الفيلم ثلاثة عشر ممثلا وممثلة بينهم أربعة قاموا بأداء أصوات الشخصيات الرئيسية، وهم الممثلان توم هولاند وكريس برات والممثلتان جوليا يويس درايفس وأوكتافيا سبنسر، وذلك بالإضافة إلى 69 من الأصوات الإضافية.

وتم تصوير مشاهد فيلم «إلى الأمام» بأسلوب الرسوم المتحركة الذي تظهر فيه شخصيات الفيلم مصورة بهذا الأسلوب، وهي شخصيات ناطقة بلسان ممثلي الفيلم.
وتشمل الشخصيات الرئيسية في الفيلم الطفلين الشقيقين القصيرين وهما في سن الحادية عشرة سنة إيان لايتفوت (الممثل توم هولاند) الذي ولد بعد وفاة والده حين كانت والدته حاملا به والابن الأكبر بارلي لايتفوت (الممثل كريس برات) ووالدتهما جوليا لويس – ديرفوس (الممثلة لوريس لايتفوت) وصديقها ضابط الشرطة ميل رودريجيز (الممثل كولت برونكو) بعد وفاة زوجها وصديقة الأسرة كوري (الممثلة أوكتافيو سبنسر) التي تملك أحد المطاعم. ويسلط فيلم «إلى الأمام» الضوء على الاختلافات بين شخصيتي الشقيقين إيان وبارلي لايتفوت في سن الحادية عشرة، حيث يفتقد الشقيق الأصغر إيان الطالب في المدرسة الثانوية الثقة في النفس، في حين أن شقيقه الأكبر بارلي معروف بشخصيته المتعصبة.
وتتواصل أحداث فيلم «إلى الأمام» في ضاحية سكنية خيالية بعد أن يكون الشقيقان إيان وبارلي لايتفوت قد بلغا سن السادسة عشرة سنة. وبعد خمس سنوات، وبمناسبة عيد الميلاد السادس عشر لابنها الأصغر إيان تقدّم الوالدة لوريل هدية مشتركة لابنيها الإثنين تشمل قضيبا ذهبيا وجوهرة نادرة ورسالة تصف زيارة مؤثرة تعيد إلى الذاكرة وجود والدهما معهما طوال يوم كامل، حيث يقوم هذان الشابان بمهمة غير عادية ليكتشفا ما إذا كان السحر لم يختف كليا من العالم لكي يمضيا يوما أخيرا مع والدهما المتوفي.
واستقبل فيلم «إلى الأمام» بثناء كبير من نقاد السينما، وسجل الفيلم معدل 87 %في موقع تقييم الأفلام السينمائية الذي يضم أكبر عدد من نقاد السينما الأميركيين. ويجمع هذا الفيلم بين العديد من المقومات الفنية، كقوة إخراج المخرج دان سكانلون وأداء أصوات الممثلين والممثلات وسلاسة السيناريو وتطوير الشخصيات والجو الكوميدي المؤثر وبراعة وتفاصيل الرسوم المتحركة والتصوير والألوان والأغاني والموسيقى التصويرية.
وعرض فيلم «إلى الأمام» في ثلاثة مهرجانات سينمائية شملت مهرجان برلين السينمائي الدولي، أحد أشهر وأقدم المهرجانات السينمائية العالمية، ومهرجان دبلين السينمائي الدولي ومهرجان أنيما في بروكسيل لأفلام الرسوم المتحركة. ورشح الفيلم لثلاث جوائز سينمائية، وفاز بجائزة واحدة لأفضل فيلم في مهرجان دبلين السينمائي الدولي. وبلغت الإيرادات العالمية الإجمالية لهذا الفيلم 103 مليون دولار، فيما بلغت تكاليف إنتاجه 175 مليون دولار.
وتشتمل أحداث وبرامج فيلم «إلى الأمام»، كفيلم غنائي وموسيقي، على 45 من الأغاني والمؤلفات الموسيقية التي يبلغ أطولها ثلاث دقائق و35 ثانية، ويبلغ أقصرها 22 ثانية.
وشملت الطواقم الفنية التي اشتركت في إنتاج فيلم «إلى الأمام» 69 من الأصوات الإضافية للممثلين، بالإضافة إلى 39 في المؤثرات البصرية و33 في قسم الرسوم المتحركة و32 في الموسيقى و18 في قسم الصوت و14 في القسم الفني وتسعة في المونتاج.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات