عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    01-May-2019

إطلاق مبادرة نهضة وعي لتسليط الضوء على قضايا المجتمع الأردني

 

الزرقاء -الدستور -  نضال لطفي اللويسي - اطلقت مبادرة «نهضة وعي «الاسبوع الماضي بالتعاون مع مديرية ثقافة محافظة الزرقاء.
وتعتبر نهضة مبادرة شبابية للنهوض بالمجتمع الأردني وتعزيز وعي المجتمع عامة والشباب خاصة بالقضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وتحفيز وتشجيع وصقل مهاراتهم وتمكينهم لجعلهم قادرين على إيجاد حلول ممكنة للتحديات التي تواجههم.
وتهدف المبادرة لتسليط الضوء على قضايا المجتمع الأردني من خلال سلسلة من اللقاءات مع اصحاب القرار وإشراك الشباب الأردني بعملية صنع القرار السياسي، الاقتصادي والاجتماعي وايجاد حاضنة لإيصال صوت الشباب و تحدياتهم الى أصحاب القرار لتعزيز الثقة بين المجتمع الأردني والإعلام الرسمي وتطبيق مفهوم الاستثمار الاجتماعي، والإيمان بأن طاقات الشباب الأردني هي الأداة الحقيقية للانطلاق نحو عملية الإصلاح في الأردن.
و تخلل حفل اطلاق المبادرة ندوة بعنوان « دور الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية و المسيحية في القدس الشريف « تحدث فيها كل من الدكتور حازم قشوع  عن الموقف السياسي لجلالة الملك عبدالله الثاني و دعم المجتمع الدولي للوصاية الهاشمية، واللواء المتقاعد صالح الزيود عن الرعاية التاريخية للهاشمين للمقدسات، والدكتور حمزة الدغمي عن راي القوانين الدولية و المعاهدات الدولية حول الوصاية الهاشمية، والدكتور زياد العرجا عن دور الشباب حول الوصاية الهاشمية على المقدسات.
كما وتحدث قائد المبادرة ابراهيم العموش حول كيف تكون النهضة بالحوار وقبول الرأي الاخر و تعظيم الانجازات والنظر بإيجابية، لا ان تكون بتقزيم المنجز والنظر بسلبية لكل ما يتم تناوله وطرحه واغتيال كل ماهو و ايجابي، ومساواة الصالح مع الطالح فضلا عن ان النهضة تكون عندما تنكسر ثقافة العيب ويصبح اي عمل نكسب منه لقمة العيش هو عمل شريف يليق بنا وان لم يكن خلف مكتب واسفل التكييف.
وقال مدير مديرية ثقافة الزرقاء وصفي الطويل ان المديرية تقدم وتسخر كافة التسهيلات و الامكانيات لاقامة الفعاليات و الانشطة النوعية و تهتم بكافة شرائح المجتمع و بخاصة الشباب من خلال اتاحة الفرصة لهم لتنفيذ المبادرات الهادفة التي تعنى بنشر الوعي في كافة المجالات السياسية الثقافية الاجتماعية والادبية وغيرها.
محمود العموش 
وقال محمد العموش: ان المبادرة هي شاملة لجميع انواع المبادرات وليست مقتصرة على مجال واحد، فهي ان تم السير بها كما هو مخطط فإنها ستسلط الضوء على جميع مناحي الحياة الاجتماعية و السياسية و الاقتصادية وتشمل جميع القطاعات الصناعية والتجارية والعلمية والزراعية والفكرية وتكنولوجيا المعلومات وستكون حاضنة لأي فكرة ابداعية من اي شخص.
خالد الدغمي 
وقال الدغمي: ان المبادرة تؤمن بالإبداع والإلهام والعمل الجاد ولالتزام وتؤمن بقدرة الشباب على إحداث تغيير إيجابي وأنهم هم الأساس لعملية الإصلاح السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي وهذا ما نسعى اليه كمبادرة نترجم اهدافها على الارض الواقع و نحن نستمد عزيمتنا وهمتنا من جلالة القائد الملك عبدالله الثاني.
صهيب الجيزاوي 
اما صهيب فيقول: ان الاهتمام بالمسؤولية المجتمعية ووضع خطة التنمية التشاركية ركيزة اساسية للمبادرة لانطلاقها للمجتمع الاردني بشكل عام و الشباب بشكل خاص، ونحن نسعى لان تكون المبادرة حلقة وصل بين صناع القرار و الشباب للوصول الى حلول لتحديات التي تواجه الشباب.
سامر الجرف 
ويقول صهيب: ان ما تطمح له المبادرة هو تقديم الدعم للشباب وصولا لثقافة ووعي تام لدى الشباب، ليكونوا قادرين على ايجاد حلول للتحديات التي تواجههم، ونحن حريصون على ان يكون هناك جيل واع ومثقف يستطيع ان نبني عليه الآمال مستقبلا.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات