عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    15-Jan-2019

التطبیقات المزیفة تهدد أجهزة أندروید بالاختراق
الغد- یتوقع الجمیع عادة أن تنزیل التطبیقات من متجر رسمي على غرار ”غوغل بلاي“، آمن
ولا یحمل أي برامج ضارة. وعلى الرغم من ذلك، فإن الخبراء یحذرون من أن بعض التطبیقات ھي مجرد ”أغلفة“ ولا تقدم أي وظائف حقیقیة، بل تعمل على تحلیل ھاتف المستخدم بواسطة الإعلانات.
وحذرت شركة ”تریند مایكرو“ للأمن السیبراني من أن الملایین من الناس یقومون بتنزیل التطبیقات التي تدعي أنھا تقدم مجموعة من المیزات، ولكنھا في الواقع تعمل فقط كقنوات لعرض الإعلانات المزعجة لمن یقومون بتثبیتھا على أجھزتھم.
ووجدت الشركة حوالي 85 من التطبیقات، تم تنزیلھا في المجمل حوالي 9 ملایین مرة، تعمل جمیعھا بالطریقة ذاتھا وتستخدما رمزا مماثلا.
ویدعي أحد تلك التطبیقات بأنھ ”جھاز تحكم عن بعد في التلفزیونات العالمیة“، بینما یركز آخر
ُ على الألعاب التي تعتمد على السیارات، وبعد تنزیل أي من ھذه التطبیقات وغیرھا، سیعرض للمستخدمین إعلان ملء الشاشة، ومنذ ذلك الحین، سیستمر المستخدم في رؤیة الإعلانات في كل مرة یتم فیھا الضغط على أي زر یتم الضغط علیھ.
وفي العدید من الحالات، تتلاشى التطبیقات على ما یبدو من الھاتف، ولا تظھر على الشاشة الرئیسیة، إلا أنھ یستمر في عرض الإعلانات.
وتظھر ھذه الإعلانات كل 15 إلى 30 دقیقة، ویفترض أنھا تدر أموالا على المطورین وتحبط المستخدمین، حیث أنھ كما ھو الحال دائما، قد یكون لھذه التطبیقات تأثیر كبیر على عمر بطاریة الھاتف نظرا لأنھا تستمر في العمل في الخلفیة ویمكن أن تمنع الھاتف من ”النوم“.
وعلى الرغم من إزالة العدید من ھذه التطبیقات من متجر ”غوغل بلاي“، إلا أن عددا منھا ما یزال موجودا حتى الآن عبر المتجر الإلكتروني لمستخدمي نظام التشغیل أندروید.
وتعد أفضل طریقة لمنع تعرض الھاتف للاختراق بواسطة الاعلانات ھي تثبیت ماسح برامج ضارة، وتمتلك شركة ”تریند مایكرو“ أحد ھذه التطبیقات، یمكن تنزیلھ مجانا في كل من نظام التشغیل أندروید وIos.
RT
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات