عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    13-May-2019

نجوم یتصدرون إعلانات رمضان بأغان تترك أثرها بالمشاهد
مجد جابر
عمان- الغد- لم یعد السباق الرمضاني مقتصراً على المسلسلات والدراما الرمضانیة الخاصة بكل موسم، بل أصبح الأمر یشمل نطاق الإعلانات كذلك، فأصبح الناس ینتظرون إعلانات رمضان التي تقوم بھا شركات الاتصالات في رمضان ویؤدیھا نجوم الصف الأول من الفنانین، في سباق رمضاني آخر.
لمة العائلة والذكریات الحلوة، والتعایش الدیني وتعزیز صور الرحمة والمودة ونبذ العنف والإرھاب، كانت أبرز المواضیع التي تناولتھا الإعلانات لھذا العام، والتي بات یخصص لھا میزانیة عالیة جدا كون الإعلان الواحد قد یضم كوكبة من الفنانین، وأحیانا یستعینون بفنانین عالمیین.
اجتمع الفنان والمطرب المصري عمرو دیاب مع 10 نجوم من الصف الأول، لأول مرة في إعلان لأكبر شركات الاتصالات العاملة في مصر، وطرحت الشركة إعلانھا الرسمي في ثاني أیام رمضان، بعد أن طرحت البوستر الدعائي قبلھا بساعات.
وظھر في الفیدیو الدعائي الذي بثتھ قناة ”إم بي سي“ مصر، عمرو دیاب وھو یسترجع ذكریاتھ
ویسافر إلى البلد الذي نشأ فیھ، ویتذكر أول فرقة غنى معھا.
وظھرت بعد ذلك الفنانة دینا الشربیني في الإعلان، لأول مرة في عمل مشترك بجوار مجموعة من
النجوم ھم: عزت أبو عوف، سوسن بدر، أحمد فھمي، أشرف عبد الباقي، غادة عادل، حسن الشافعي، أحمد مالك، ریھام عبد الغفور ومنة شلبي.
وغنى عمرو دیاب في الإعلان، قائلا: ”أوقات تاخدنا الدنیا تسرقنا من ناس كتیر بنحبھا الله على لمة صحاب عشرة سنین والله زمان واحنا سوا مجمعین ویا حبایبك ولا متجمعین.. الله على طعم الدفا جو البیوت والضحكة طالعة مننا بأعلى صوت“.
كما یشترك النجم المصري تامر حسني مع النجمة اللبنانیة نانسي عجرم، مرة أخرى، بعد آخر مشاركة بینھما في ”ذا فویس كیدز“؛ حیث یظھر النجمان سویا خلال إعلان ترویجي لشركة ”أورانج“ للاتصالات، فقد انتھیا من تصویره في مواقع مختلفة بمصر ولبنان، في ظل مشاركة متوقعة للنجم حمید الشاعري معھما.
ویظھر كل من تامر حسني، ونانسي عجرم، في الإعلان، كـ“مطربین“، یقومان بحل مشاكل بعض
الناس في الكلیب، وأیضا حصل ھذا الإعلان على عدد مشاھدات كبیر.
وأزاح النجم المصري الشاب محمد رمضان، الستار عن الظھور الثاني لھ، خلال السباق الرمضاني الذي یخوضھ بمسلسل ”زلزال“، وإعلان ترویجي لشركة ”اتصالات“ للمحمول، الذي یشاركھ فیھ النجم العالمي ”فاندام“، الذي تم تداول صوره بملابس صعیدیة، خلال التجھیز للإعلان.
ُویغني رمضان خلال الإعلان أغنیة ”اللھو الخفي“، ویشاركھ ”فاندام“ ببعض الكلمات باللغة العربیة
مثل ”أجري، حلوھا بالكلام، نتكلم“، ویذكر أن المختص بتدریب فان دام على نطق اللھجة المصریة، واجھ صعوبات في تلقینھ الكلمات المصریة ونطقھا خلال الإعلان؛ إذ ظل لساعات طویلة یحاول تحفیظھ كل كلمة وتدریبھ على نطقھا.
وكان قبل تصویر الإعلان قد كتب فان دام على حسابھ الخاص على ”انستغرام“ كنوع من تشویق
الجمھور، ”قطعت كل ھذه المسافة إلى مصر كي أثبت لمحمد رمضان من ھو نمبر وان الحقیقي
عندما یتعلق الأمر بالأكشن انتظروا“.
لیرد الأسطورة فى التعلیقات ”دعنا نر.. أنا مستعد“.
وتظھر النجمتان، المصریة شیرین عبدالوھاب واللبنانیة نجوى كرم، معا خلال رمضان، في إعلان ترویجي لإحدى شركات الاتصالات بعنوان ”الدین تمام الأخلاق“ لمكافحة الإرھاب الذي انتشر ھذا
العام في صورتھ الظلامیة آخرھا في ھجومي نیوزیلندا وسیرلانكا؛ حیث كانت ”شیرین“ سافرت
بضعة أیام إلى بیروت، لتصویر مشاھدھا في الإعلان، بالإضافة إلى وضع صوتھا على الجزء المخصص لھا في أغنیة الإعلان.
یبدأ إعلان ”زین“ بابتھالات دینیة إسلامیة ممزوجة مع ترانیم الصلوات المسیحیة ضمن إطار ھادئ یناسب الھدف الإنساني المطلوب، ثم یبرز الإعلان التشابھ بین العائلات المسلمة والمسیحیة
في حفل استقبال مولودة كل على حدة. والأغنیة لھذا العام كانت من كلمات ھبة مشاري حمادة
وألحان بشار الشطي وإخراج سمیر عبود، ونجح فریق الإخراج والإنتاج في تقدیم الصورة الإنسانیة بشكل ملخص في 4 دقائق. كما بدأت القنوات الفضائیة، منذ أیام قلیلة، عرض إعلان جدید للفنانة السوریة ”أصالة“، تُغني فیھ لأحد المنتجعات العقاریة، بألحان عمرو مصطفى وكلمات ُ أمیر طعیمة، والتي حققت نجاحا كبیرا، بسبب أداء أصالة، المتقن خلال الإعلان، الذي خصصت أغنیتھ لمحتواه، وأخذ عنوان الأغنیة، اسم الشركة العقاریة الراعیة وصاحبة الإعلان.
ویذكر أن الفنانین تقاضوا أجوراً عالیة على ھذه الإعلانات، وجاءت كالآتي: الفنان عمرو دیاب، ملیون و300 ألف دولار، ما یعادل ”22 ملیون جنیھ مصري“، النجم العالمي فان دام 750 ألف دولار، وھو ما یعادل ”12 ملیون جنیھ مصري“، محمد رمضان 410 آلاف دولار، ما یعادل 7 ملایین جنیھ مصري، نانسي عجرم، 351 ألف دولار؛ أي ما یعادل 6 ملایین جنیھ مصري، تامر حسني، 170 ألف دولار؛ أي ما یعادل 3 ملایین و500 ألف جنیھ مصري.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات