عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    27-Nov-2019

مقاضاة نائب تونسي هدد بـ”تكسير عظام” الصحافيين

 

 
حسن سلمان
 
تونس- “القدس العربي”: قررت نقابة الصحافيين التونسيين مقاضاة أحد النواب، بعد تحريضه على عدد من الصحافيين وتهديده بحرب “تكسير عظام” ضدهم.
 
وكان يُسري الدالي، النائب عن ائتلاف الكرامة، شن هجوما كبيرا على ما أسماه “الإعلام الفاسد” في تونس، داعيا إلى إطلاق “حرب تكسير” عظام ضد بعض الصحافيين (ذكرهم بالاسم)، واتهم بالتورط في شبكات فساد كبيرة.
 
وأضاف في تدوينة على حسابه في موقع فيسبوك “منذ سبع سنوات وأنا أقول إن وراء الإرهاب والتهريب شبكة تتكون من رجل أعمال فاسد وإعلامي فاسد وأمني فاسد وقاضي فاسد وسياسي فاسد (…) ومن يرغب بالإصلاح في البلاد، يجب أن يتبع هؤلاء الفاسدين ويضربهم على اليد التي تؤلمهم ويقطع دابرهم (…) والسن النيابية الجديدة لن تكون سهلة لا علينا ولا عليهم. بل ستكون حرب تكسير عظام”.
 
وأصدرت نقابة الصحافيين التونسيين بيانا اتهمت في الدالي بـ”التحريض ضدّ عدد من الصحافيين والعاملين في مؤسسات إعلامية عمومية وخاصة”، كما عبّرت عن تخوفها من “المنحى الإقصائي الذي تميز به خطاب بعض النواب الجدد”، واعتبرت التلويح بـ”حرب تكسير عظام” بين المجلس والصحافيين مؤشرا سلبيا لمستقبل علاقة مجلس نواب الشعب الجديد مع حرية الصحافة والرأي والتعبير”.
 
يذكر أن زياد الهاشمي، النائب عن ائتلاف الكرامة الذي ينتمي له الدالي، كان قد أثار جدلا كبيرا بعد رفعه “شعار رابعة” في التلفزيون الحكومي، وذلك بعد أيام من رفعه الشعار ذاته في البرلمان التونسي.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات