عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    17-May-2019

الدراما الخليجية الحنين إلى حقب قديمة

 

عمان -الدستور - خالد سامح - تنوعت المسلسلات الخليجية لهذا الموسم بين الدراما الاجتماعية الجادة والكوميديا والأعمال التي تعود الى حقب تاريخية مختلفة كالخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، حيث ترصد ملامح المجتمع الخليجي حينها وعوامل تطوره،وفيما يلي نرصد أهم تلك الأعمال.
أنا عندي نص
تدور أحداث المسلسل الكوميدي الاجتماعي عن قضية اجتماعية داخلية في إطار الكوميديا السوداء، من خلال قصة امرأة تبحث عن حقوقها في المجتمع سواء الحقوق المدنية أو الشخصية، وتحاول أن تصل إلى إحدى الفنانات لتعرض عليها نصها الأدبي، المسلسل من اخراج السوري منير الزعبي، وتأليف: حمد الرومي، وبطولة: سعاد العبدالله، شجون الهاجري، سليمان الياسين، هدى الخطيب، وتشارك فيه الفنانة المصرية بدرية طلبة.
عذراء
تدور أحداث المسلسل الكويتي «عذراء» في إطار درامي تراجيدي حول مجموعة من السجينات اللاتي تلاقت حكايتهن خلف أسوار السجن وظلمته، ولم يسبق للدراما الخليجية أن تناولت قضايا السجينات وآلامهن وخلفياتهن الجتماعية والنفسية، المسلسل من اخراج محمد القفاص وتأليف محمد شمس، وأداء: شجون الهاجري، لولوه الملا، سماح زيدان، بتول الحداد، ايمان سالم، محمد ياسين، عبدالله الطليحي.
لا موسيقى في الأحمدي
دراما تاريخية تتناول ما يحدث في مدينة الأحمدي الكويتية في مرحلة مهمة من تاريخها، بداية من حقبة الأربعينيات وصولًا إلى الستينيات ومطلع السبعينيات من القرن الماضي، والعلاقة الاجتماعية التي تحكم تلك المدينة التي كانت تتميز بالانفتاح، المسلسل من اخراج محمد دحام الشمري وتأليف منى الشمري، وهو من بطولة: جاسم النبهان، عبد المحسن النمر، نور الكويتية، رهف محمد، فاطمة الطباخ، ليلى الرندي، عبد العزيز النصار، ناصر الدوسري وغيرهم.
وما أدراك ما أمي
تدور الأحداث في إطار اجتماعي درامي حول شخصية (غنيمة) التي تعاني من ظروف صحية مركبة تتطلب معاملتها بطريقة خاصة، اخراج حسين الحليبي وتأليف علي دوحان، وبطولة: الهام الفضالة، هنادي الكندري، حسين المهدي، يعقوب عبدالله، رتاج العلي، شهد عبدالله، وغيرهم.
دفعة القاهرة
يتناول المسلسل قصص مجموعة من الطالبات الكويتيات، أثناء فترة دراستهن بالمرحلة الجامعية في مصر مع أول دفعة كويتية إلى القاهرة العام 1956، وما تعرضن له خلال رحلتهن.، وهو من اخراج علي العلي، وتأليف: هبة مشاري حمادة، وبطولة: بشار الشطي، فاطمة الصفي، مرام البلوشي،حمد اشكناني، نور الغندور، خالد الشاعر.
موضي قطعة من ذهب
يحكي المسلسل علاقة الأسرة، والزوج بزوجته وأولاده والصراعات، والصعاب في مقابل تكوين أسرة، ويضم أحقابًا زمنية متعددة، تبدأ من الثمانينيات مرورًا ببداية الألفية ووصولًا لعام ـ2018. وهو من اخراج منير الزعبي، وتأليف: حمد الرومي، وبطولة: داود حسين، فهد عبد المحسن، نور الكويتية، لمياء طارق، يعقول عبدالله.
حدود الشر
مسلسل حقبوي، تقع أحداثه في فترة الستينيات داخل الكويت من خلال قصة إنسانية مشوقة، عن امرأة (حياة الفهد) تمتلك من محاريث الشر الكثير والكثير، تتسبب في تدمير كل من حولها، إلا أن كل ذلك يتحول بعد وقوع مفاجأة.وهو من اخراج أحمد دعيبس،وتأليف: محمد خالد النشمي،وبطولة: حياة الفهد، أحمد الجسمي، هبه الدري، شيماء علي، فهد باسم.
إفراج مشروط
حكاية أربع فتيات ترعرعن في دار للأيتام، أصولهن مجهولة، كبرن وفي داخلهن رغبة عارمة لاكتشاف هويتهن، والوصول إلى أسرهن بعد أن عشن حياة مشبعة بالغموض.وهو من اخراج عيسى ذياب،وتأليف عبد المحسن الروضان، وبطولة: سعد الفرج، خالد أمين، هبة الدري، محمد العلوي، أحمد ايراج، شهد ياسين.
أمنيات بعيدة
لطيفة وشريفة توأمتان أحدهما فقيرة والأخرى غنية، تحدث بينهما مشاكل تعكر صفو حياتهما لتفترقا بعيدا، ويظل بينهما سر لا يعلمه أحد غيرهما.وهو من اخراج: محمد القفاص وتأليف منى الشمري، وبطولة: هدى حسين، جمال الردهان،حمد العماني، ليالي دهراب، مريم حسين.
حضن الشوك
تدور الأحداث في إطار قصة اجتماعية واقعية، يتخللها بعد المسارات والمفارقات.وهو من اخراج حمد البدري وتأليف عبدالله السعد، وبطولة: ابراهيم الحربي، الهام الفضالة، خالد البريكي، عبير أحمد،محمد العلوي، ليلى عبدالله، هدى حمدان، سعود بوشهري.
الديرفة
مسلسل تراثي تدور أحداثه في إطار اجتماعي، حول مجموعة من القصص الاجتماعية التي يتعرض أصحابها لمفارقات درامية تشويقية.وهومن اخراج مناف عبدال وتأليف علياء الكاظمي، وبطولة: محمد المنصور، هيفاء عادل، أسمهان توفيق، نور الكويتية.
غرس الود
تدور أحداث المسلسل في حقبتي الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، حول مجموعة من العلاقات الإنسانية والاجتماعية المتباينة.وهو من اخراج خلف العنزي وتأليف نورية الرومي، وبطولة : ابراهيم الحربي، حمد العماني، يعقوب عبدالله، ياسة،حسين الحداد.
ص.ب: 1003
تتركز قصة المسلسل في حقبة ثمانينيات القرن العشرين، من خلال دراما رومانسية حول شابة إماراتية تُدعى «علياء»، انتقلت إلى لندن لاستكمال دراستها، وإذا بها تعثر على صورة لجار الطفولة (عيسى)، فيثير فيها الحنين إلى طفولتها، فتنشأ علاقة بين الاثنين، لكنها لا تتجاوز حدود الرسائل المكتوبة.وهو من اخراج باسم شعبو، وتأليف: سلطان العميمي، وبطولة: جاسم الخراز، أمل محمد، خالد البناي.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات