عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    06-Jan-2020

مسؤول أميركي: قوة الصواريخ الإيرانية كلها في حالة تأهب قصوى

 

واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين» - قال مسؤول أميركي، اليوم (الأحد)، إن الولايات المتحدة رصدت أن قوة الصواريخ الإيرانية في حالة تأهب قصوى في كل أنحاء البلاد، مضيفاً أنه من غير الواضح إذا كانت حالة التأهب طبيعتها دفاعية أم لا.
 
ولم يقدم المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، لوكالة «رويترز» للأنباء تفاصيل أكثر، ولم يذكر ما إذا كانت الصواريخ الإيرانية مصوبة على أهداف محددة، وسط تهديدات من طهران بالرد على هجوم بطائرة مسيرة أميركية في بغداد يوم (الجمعة) الماضي أسفر عن مقتل الجنرال الإيراني «قاسم سليماني».
 
وقال المسؤول: «إنها في حالة تأهب قصوى بوضوح... في هذه المرحلة لا يمكن تحديد ما إذا كانت حالة التأهب هذه للاستعداد الدفاعي بشكل أفضل أم للاستعداد للهجوم بشكل أفضل؟». وأضاف: «لكننا نتابع الأمر عن كثب».
 
وقال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم (الأحد)، إن الولايات المتحدة سترد سريعاً و«ربما بطريقة غير متناسبة» إذا هاجمت إيران أي فرد أو هدف أميركي.
 
وقال ترمب على «تويتر»: «هذه المنشورات الإعلامية تمثل إشعاراً للكونغرس الأميركي بأن إيران إذا هاجمت أي شخص أو هدف أميركي، فسترد الولايات المتحدة بسرعة وبشكل كامل وربما بطريقة غير متناسبة».
 
وجاءت تغريدة ترمب في ظل التوتر الذي بلغ أوجه بين طهران وواشنطن إثر اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني قائد «فيلق القدس» في ضربة أميركية في بغداد.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات