عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    15-Jun-2019

« معاً لأجل ماركا» .. يعشقون الوطن .. وللتطوع عنوان

 

عمان-الدستور - حسام عطية - تجدهم في ماركا؛ أينما ذهبت.. خلية نحل، زادها الخير على مدار العام، شغلاً فاق التوقعات، «معاً لأجل ماركا» مجموعة اثبت أعضاؤها المواطنة الصالحة بحسن انتمائهم لهذا البلد .. ومجموعة شباب تعشق الوطن وتعشق العمل التطوعي والاجتماعي هدفهم خدمة مجتمعهم المحلي أطلقوا مجموعة «معا لاجل ماركا» التي تهدف الى تقديم خدمات اجتماعية ثقافية تعاونية، وان المجموعة تحتاج لدعم من المؤسسات الحكومية لتوسيع مظلة عملها لتشمل كافة المواطنين في مختلف ارجاء الوطن، حيث قدمت الكثير خلال وقت وجيز؛ ففي مطلع تشرين اول 2017 تمكنت خلال هذه الفترة من صيانة بعض مدارس المنطقه وصيانة بعض منازل العائلات المستورة، اضافه الى تنظيم عدة أيام طبية مجانية.
ونوه مؤسس المبادرة عامر قاسم للعالمية عنوان اتمنى ان نصل لها ولنثبت للعالم اجمع ان أبناء وأخوة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين هم من أفضل شعوب العالم انتماء لبلدهم ....و اننا نشكر الله على احتضان عطوفة متصرف لواء ماركا الأكرم غسان الكايد العتوم لنا وكانت جميع أعمالنا بالتنسيق والتشاور مع عطوفته من خلال الاجتماعات المتكررة .. وقال ومن خلالكم لا يسعنا إلا أن نشكر عطوفته على توثيق وتسطير معنى التوأمه ما بين مؤسسات الدولة والمجتمع المحلي لتفرز الإبداع بالعمل ...
واحتفالا بالذكرى العشرين لعيد الجلوس الملكي سيرت مجموعة «معآ لأجل ماركا « موكبا ليجوب العاصمة عمان، انطلق من أمام متصرفية لواء ماركا الى حدائق الحسين.
وساهمت عدة جهات في دعم هذا الموكب من أبرزها مستشفى ماركا التخصصي والدكتور باسل المشهراوي والمهندس ايمن سلام وجموع من وجهاء وأهالي ماركا وبتوجيهات من متصرف لواء ماركا غسان الكايد .
وفي مبادرة للمجموعة لاقت تفاعلا كبيرا وهي تنظيف عدة مساجد في المنطقة وتعطيرها وتبخيرها ... و نعدكم بالأفضل في قادم الأيام ونحن نستعد للمزيد وخاصة اول ايام العيد وامتحانات الثانوية العامة..
وشكر قاسم كل من يدعم المجموعة ومبادراتها وخاصة المهندس ايمن سلام والدكتور باسل المشهراوي مدير عام مستشفى ماركا التخصصي ومخابز خالد ومطاعم ينابيع الشام.. كما وشكر جميع أعضاء المجموعة الذين تطوعوا لخدمة منطقتهم. وخاصة من خلال معرض مهنتي مستقبلي وصيانة بعض المدارس وغيرها من الأعمال الكثيرة.
ولفت قاسم أن المجموعة التي نظمها مجموعة من شباب المنطقة استطاعت أن تقدم عدة إنجازات تطوعية تمثلت في صيانة بعض المدارس ومنازل العائلات المستورة وعدد من المبادرات بدعم من نواب ورجال أعمال، كما نظمت المجموعة أياما طبية مجانية على مستوى عال بالتعاون مع مستشفى ماركا الاسلامي، اذ جرى اقامتها في المدارس الحكومية، ومعرض مهنتي مستقبلي الذي كان تحت رعاية رئيس مجلس محافظة العاصمة المهندس احمد العبدالات وبالتعاون مع مؤسسات التدريب المهني والمؤسسات التعليميه وجمعية التل الصافي، وقامت المجموعه بإطلاق مبادرة دفيني بالتشاركية مع مدرسة الكندي وتأمين ما يقارب من 3000 قطعة من الألبسة.
ونوه قاسم أن المجموعه أقامت مهرجانا لنصرة القدس حسب رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وذلك تأييدآ لموقفه من القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية والالتفاف الشعبي حول القيادة الهاشمية الحكيمة والوقوف في خندق واحد بين القيادة والشعب والتأكيد على الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات، وأن من أبرز ما قدمته المجموعة هو تشغيل بعض العاطلين عن العمل من شباب المنطقة من خلال التعاون مع جمعية مستثمرين شرق عمان.
ولفت الى اطلاق المجموعة لبرنامج يبث كل اسبوع على مواقع التواصل الاجماعي تحت عنوان (ماركا في عيوننا) يقدمه نورس الدعدع وهو أحد شباب المجموعة وقال: ان هذه الفكرة بزغت من خلال الشباب وكان له الأثر الطيب في المنطقه وتم التفاعل مع هذا البرنامج بشكل كبير من قبل أبناء المنطقة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات