عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    08-Feb-2019

بومبيو: حقائق مقتل خاشقجي لم تتكشف بالكامل وهناك ضالعون آخرون

 

 
قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن الرئيس دونالد ترمب أكد مراراً أن الحقائق ما زالت تتكشف للولايات المتحدة حيال مقتل جمال خاشقجي والتي تشمل ضالعين آخرين.
 
وأضاف بومبيو أن الولايات المتحدة ستستمر في محاسبة جميع المسؤولين عن ذلك العمل الفظيع.
 
وقال إن محاسبة الضالعين في مقتل خاشقجي هو التزام أميركي ويتسق بعمق مع المبادئ الأميركية.
 
وسبق لمسؤول الدبلوماسية الأميركية أن أكد -خلال حوار تلفزيوني مع مجموعة سينكلير قبل أكثر من أسبوعين- أنه من الممكن الحفاظ على العلاقات الأميركية السعودية المهمة للبلدين، مع محاسبة المسؤولين عن مقتل خاشقجي.
 
وخلال زيارته الأخيرة للمملكة، أبلغ بومبيو السعوديين بضرورة محاسبة المسؤولين عن قتل خاشقجي، وقال بيان لوزارة الخارجية الأميركية وقتها إن بومبيو أكد للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان أهمية إجراء تحقيق يتمتع بالمصداقية في مقتل جمال خاشقجي، وصولا إلى محاسبة كل المسؤولين عنها.
 
وكان النائب البريطاني عن حزب المحافظين الحاكم كرسبين بلانت، قد أكد، الثلاثاء، أنه من الصعب اعتبار التحقيقات السعودية بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي، بأنها شفافة وواضحة.
 
والنائب بلانت هو الرئيس السابق للجنة العلاقات الخارجية بمجلس العموم البريطاني، والمشارك مع نواب آخرين في إعداد تقرير حول تعذيب ناشطات معتقلات بالسعودية. 
 
وقال بلانت "ثمة إجراءات قضائية تجري في السعودية، ولكن من الصعب اعتبارها شفّافة وواضحة".
 
واتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، الولايات المتحدة بالتزام "الصمت" في قضية مقتل خاشقجي، متسائلا في مقابلة تلفزيونية "لا أستطيع أن أفهم الصمت الأميركي.. نريد أن يصبح كل شيء واضحاً لأن هناك فظاعة وجريمة قتل ارتكبت".
 
وأضاف الرئيس التركي أن "جريمة قتل خاشقجي ليست جريمة عادية".
 
المصدر : وكالات
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات