عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    23-Apr-2019

البيئة توقع إتفاقية تعاون مع متحف الأطفال الأردني
 
عمان - الدستور - اية قمق - وقع وزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة وتتضمن الإتفاقية التي مولت من صندوق حماية البيئة تنفيذ برامج توعوية تثقيفية لرواد المتحف وتحديداً الأطفال إتفاقية تعاون بهدف نشر الوعي  حول أهمية موضوع إدارة النفايات من خلال الحد من رمي النفايات العشوائي. ولتحقيق هذا الهدف تم الإتفاق على قيام فريق المتحف بتطوير حقيبة تعليمية تفاعلية تستهدف غرس السلوك الإيجابي لدى الأطفال حول موضوع إدارة النفايات بالإضافة إلى تطوير الخطة التعليمية والأدوات والمواد التي يحتاجها أي ميسر ومعلم لتنفيذ الدروس والأنشطة التفاعلية مع الأطفال.
 
حيث ستشمل الحقيبة دليل مفصل للتعامل مع الأطفال والتأكد من مخرجات التعلم في الموضوع للفئة المستهدفة، والتي تشمل الأطفال في المرحلة الابتدائية من الصف الأول إلى الرابع من زوار المتحف في عمان والمتحف المتنقل في المحافظات. 
 
حيث أنه من المتوقع أن يستفيد من هذا المشروع آلاف الأطفال من كافة أنحاء المملكة. وسيقوم المتحف من خلال هذه الاتفاقية بعرض داخل مكتبة المتحف والحقيبة التعليمية التطبيق الرقمي ايكوتشامب (EcoChamp) الذي قامت وزارة البيئة بتطويره من خلال صندوق حماية البيئة، الذي يهدف إلى رفع وعي الأطفال حول موضوع إدارة النفايات بأسلوب مسلي وتفاعلي.
 
من جانبها قالت مديرة المتحف سوسن الدلق أن المتحف سيتولى مهمة تنفيذ البرامج التوعوية والتثقيفية بالشراكة مع وزارة البيئة وتحديدا في مجال النفايات وإدارتها لجهة الإستفتدة منها والحد من آثارها.
 
وأشارت مدير صندوق حماية البيئة م. شدى الشريف إلى أهمية هذا التعاون الذي يستهدف الجيل القادم من حيث غرس مبادئ حماية البيئة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات