عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    30-Sep-2019

صدور المجموعة القصصية «وحيدًا كوتر ربابة» لمحمد الزيود

 

 
الزرقاء - صدرت حديثا من منشورات وزارة الثقافة الأردنية لعام 2019 ، المجموعة القصصية الثانية للقاص والكاتب الدكتور محمد الزيود بعنوان «وحيداً كوتر ربابة».
وتتكون المجموعة  التي تقع في سبعين صفحة من القطع الصغير، من 27 نصا قصصيا بين فن القصة القصيرة والقصة القصيرة جدا.
ويمتاز الزيود بالكتابة الوجدانية والإنسانية، التي تلامس شغاف القلب وترنو نحو تعميق قيم الإنسان والوطن ، حيث انه يكتب القصة القصيرة والقصة القصيرة جدا التي تحفل بالجمل المكثفة القصيرة واللغة الشاعرية والصور المبتكرة والتي يحاول من خلالها ترجمة مشاهد إنسانية نتصادف معها في الحياة اليومية.
كما تتناول القصص الهمّ الإنساني وتصوّر بطريقة حاذقة لحظات دقيقة لشخوصها، منطلقة من بيئة محلية « القرية والمدينة « وترحل بالقارئ من زمن إلى زمن، فضلا عن أنها تعكس قلق الكاتب السياسي والإبداعي نحو القضايا اليومية والوطنية.
والكاتب الزيود المولود عام 1973 في الهاشمية في الزرقاء،حاصل على درجة الدكتوراة في إدارة الأعمال من جامعة شمال ماليزيا عام 2018 ويعمل حاليا أستاذا مساعدا في جامعة الزرقاء الخاصة.
وبدأ الزيود كتابة القصة القصيرة ضمن البرنامج الإذاعي « أقلام واعدة «ونشر بعضها في مجلات وصحف محلية وعربية وشارك في عدة أمسيات قصصية في الجامعات الأردنية.
وللكاتب مجموعة منشورة « ضوء جديد « عام 2015 وسبق له أن أعدّ وقدم برامج إذاعية وطنية ووجدانية في إذاعة القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي. (بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات