عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    29-Jan-2019

”سناب شات“ تفکر جدیًا في جعل منشوراتها دائمة
الغد– أفادت وكالة رویترز الثلاثاء، بأن شركة سناب Snap ،المالكة لخدمة التراسل الشھیرة سناب شات SnapChat تدرس إجراء تغییر لم یظن أحد أنھا قد تلجأ إلیھ في یوم من الأیام، وھو المنشورات ”السنابات“ الدائمة.
ُویعرف عن خدمة سناب شات بأنھا خدمة تتیح للمستخدمین نشر صور ومقاطع فیدیو مؤقتة تختفي بعد مدة محددة، وھي المیزة التي حققت نجاح ً ا باھرا على مدى السنوات الماضیة، جعل خدمات كبرى تقلدھا، بما في ذلك فیسبوك و#انستغرام وواتساب، ویوتیوب، إضافة إلى العدید من الخدمات الأخرى.
ً وبعد تقدیم أبرز مزایا سناب شات في خدمات أخرى تحظى أصلا بقاعدة مستخدمین كبیرة تفوق
ً مستخدمي سناب شات بأضعاف، بدأت سناب شات تشھد تراجع ً ا خطیرا، الأمر الذي یبدو أنھ  جعل الشركة تفكر جدیا في إحداث تغییرات جذریة على آلیة عملھا، وذلك بعد فشل محاولات سابقة طالت تغییر تصمیم الواجھة في الحفاظ على المستخدمین الحالیین، فضلا عن جذب مستخدمین جدد.
ً والآن أفادت رویترز نقلا عن مصادر مطلعة بأن شركة سناب تدرس جعل المنشورات دائمة،ً كما أنھا تدرس أیض ً ا خیارا للكشف عن ھویات مستخدمي سناب شات الذین ینشرون منشورات
عامة.
ً وتعتقد الشركة أن ھذه التغییرات ستمثل معا خطوة كبیرة في مساعیھا لجذب المستخدمین والحفاظ علیھم عن طریق جعل المحتوى مشتركا بشكل عام من خلال قسم ”قصتنا“، وھو أمر متاح بشكل أكبر خارج سناب شات. ویمكن للتغییرات أیضا إنشاء مصدر جدید للدخل للشركة التي تعاني من خسائر كبیرة، أدت إلى تقلص قاعدة مستخدمیھا والتخلص من مسؤولین تنفیذیین كانوا یعملون لدیھا.
ُویعتقد أن مثل ھذه التغییرات التي قد تطرأ على خدمة سناب شات، التي انطلقت في عام 2011
ً وحققت نجاح ً ا كبیرا بین المراھقین وجیل الألفیة الجدیدة، قد تثیر ردود فعل عنیفة من المستخدمین الذین یعتزون بخصوصیاتھم، خاصةً وأن شركة فیسبوك المنافسة قد عانت خلال الأشھر الماضیة من فضائح بشأن كیفیة تعاملھا مع بیانات المستخدمین.
ونقلت رویترز عن أحد مصادرھا بأن سناب تدرس بحذر مسألة الخصوصیة والاعتبارات التقنیة والقانونیة للكشف عن ھویات المستخدمین في المشاركات العامة. لذا فإن التغییر الجدید لن یؤثر إلا على محتوى الصور ومقاطع الفیدیو التي تُنشر على قسم ”قصتنا“، حیث تُشارك المنشورات مع جمھور أوسع من مستخدمي سناب شات ولیس فقط أصدقاء المستخدم، وسیظل لدى المستخدمین خیار حذف تلك القصص.
ُیشار إلى أن سناب قد حاولت سابقًا إطالة مدة صلاحیة المنشورات العامة، ولكن جعلھا تدوم لمدة أطول من ذي قبل أو الكشف عن المزید المعلومات الخاصة بالمستخدمین الذین یقومون بإنشائھا، سیكون خروج ً ا إضافیا عن خصائص السمة الممیزة لسناب شات.
وقالت مصادر رویترز إن التغییرات ستأتي استجابة لردود من شراكات سناب مع منصات اكتشاف الأخبار التي تساعد شركات الإعلام على تحدید وتحلیل ونشر الأخبار العاجلة العامة ً على سناب شات. وتعد الشراكات الإخباریة جزءا من مبادرة ”قصص سناب في كل مكان“ Everywhere Stories s’Snap التي تم إطلاقھا العام الماضي لدفع المحتوى إلى المزید من الأماكن خارج سناب شات.
ُیشار إلى ”القصص العامة“ في سناب شات كانت في البدایة تختفي بعد 30 ً یوما، لكنھا الآن تظل قابلة للعرض لمدة 90 ً یوما، بحسب موقع دعم سناب على الویب. ولكن بعض شركاء سناب قالوا إن الطبیعة المؤقتة والمجھولة للقصص العامة تجعل من الصعب علیھم العمل معھا، حسبما ذكرت المصادر لرویترز.
ومع الوضع الحالي، لن تقوم بعض المؤسسات الإخباریة بتضمین قصص سناب شات في مقالات لأن المحتوى سیختفي في النھایة، في حین أن مؤسسات أخرى لا تحبذ استخدامھا لأنھا لا تستطیع التحقق من مصداقیة قصص سناب شات التي ینشرھا مستخدمون مجھولون.
ونقلت رویترز عن أحد المصادر المطلعة على الشراكات الإخباریة أن سناب تتحدث بالفعل مع شریك واحد بشأن جعل المشاركات العامة تدوم لمدة أطول، كما تخطط لجعل بعض المحتوى من المشاھیر دائما.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات