عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    20-Jul-2020

بحث إمكانية تنظيم موسم ثقافي ترفيهي بالصيف والعطل

 

عمان - بترا - بحثت وزيرة السياحة والآثار، مجد شويكة، مع وزراء الثقافة باسم الطويسي، والشباب فارس بريزات، وامين عمان الكبرى يوسف الشواربة، إمكانية تنظيم موسم ثقافي ترفيهي صيفي.
 
وقالت وزارة السياحة والآثار، في بيان اليوم الاثنين، إنه جرى خلال اللقاء الذي عقد أمس في مقر الوزارة، وبتوجيه من رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، بحث إمكانية تنظيم موسم ثقافي ترفيهي للعائلة الأردنية خلال فترة العطلات الصيفية تراعى فيه تدابير الصحة والسلامة العامة وتدابير الوقاية من فيروس كورونا، بحيث ينظم بداية في العاصمة عمان، مع إمكانية التوسع به مستقبلا ونقل نشاطاته للمحافظات الأخرى في المملكة.
 
وأوضحت أن الموسم في مرحلته الأولى يهدف لتشجيع حركة السياحة الداخلية من المحافظات باتجاه العاصمة عمان ضمن برنامج "أردننا جنة"، بالإضافة لنشاطات ثقافية وإشراك الشباب في الفعاليات السياحية.
 
وأشارت إلى أن الموسم المقترح يشتمل على تنظيم نشاطات ثقافية وفنية وترفيهية مثل الرسم والنحت والموسيقى وإلقاء الشعر والقصائد، وسيتخلله تنظيم معارض وبازارات للصناعات التقليدية والحرفية والمأكولات الشعبية، بحيث ينظم على نمط مهرجان صيف عمان، الذي كانت تنظمه أمانة عمان الكبرى خلال السنوات الماضية في حدائق الحسين. وحضر اللقاء مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات، وأمين عام وزارة السياحة والآثار عماد حجازين.
 
--(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات