عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    16-Oct-2019

هاتف یعمل بالإشارة وسماعة للترجمة الفوریة.. تابع أهم ما أعلنه مؤتمر غوغل
 
الغد– انطلق الیوم الثلاثاء مؤتمر غوغل للمنتجات الذي حمل عنوان ”صنع في غوغل“ من مدینة نیویورك، ورغم عدم وجود مفاجآت في المنتجات التي سربت الكثیر منھا خلال الفترة الماضیة، فإن ھناك تقنیتین تستحقان الإعجاب، ھما تقنیة التسجیل الصوتي وتقنیة الإیماءات. ھاتف بكسل 4 یعمل بالإشارة أعلنت شركة غوغل خلال مؤتمرھا رسمیا الجیل الرابع من ھاتفھا الذكي (بكسل) Pixel ،وذلك بعد أشھر من التسریبات والتشویقیات الرسمیة كما نقلت الجزیرة.
یأتي ھاتف بكسل 4 الجدید بسماكة 2.8 میلیمترات ویزن 162 جراما، ویقدم شاشة من نوع بي أولید مقاسھا 7.5 بوصات ودقتھا 2280×1080 بكسل مع نسبة أبعاد 9:19 ،وھي محمیة بطبقة زجاج من نوع غوریلا 5 ،أما إطار الھاتف فھو من الألومنیوم، كما أن الشاشة تدعم تقنیة HDR.
ولكن ما یمیز ھاتف بكسل 4 الجدید عن الجیل الثالث وجود كامیرتین خلفیتین تدعمان تقنیة التقریب الفائق الجودة، وھو یدعم میزة الرؤیة اللیلیة التي تمكن المستخدمین من التقاط أفضل الصور حتى في الظلام الشدید، والتي تسمح بتصویر النجوم.
أما بالنسبة للتطبیقات فیمتاز الھاتفان الجدیدان بالإصدار الجدید من مساعد غوغل الرقمي، بما في ذلك تقنیة متقدمة في معالجة الكلام، التي تسمح بمعالجتھا على الھاتف، ولا حاجة لإرسالھا إلى السحابة مما یجعل التفاعل أسرع.
كما یمتاز الھاتفان بدعم تقنیة تحسس الحركة التي تسمح للمستخدم بالتحكم بالھاتف عن طریق الإیماءات فقط، مثل فتح القفل بمجرد مد الید نحو الھاتف، أو التبدیل بین الأغاني بمجرد تمریر الید فوق الھاتف، وبھذه الحركة أیضا، یمكن إیقاف المنبھات والتذكیرات، وتفعیل وضعیة الصامت.
وتحتوي الھواتف الجدیدة على تطبیق للتسجیل الصوتي Recorder الذي یمكنھ تحویل الكلام المقروء إلى نص تلقائیا، مع القدرة على التعرف على الأصوات، مثل الموسیقى والتصفیق. وھو یدعم اللغة الإنجلیزیة حالیا، مع وعد بدعم لغات أخرى قریبا.
أما بخصوص المواصفات التقنیة، فالھاتف یحتوي على أعلى میزة مقاومة الماء والغبار وفق معیار IP68) حتى عمق 5.1 متر لمدة 30 دقیقة)، ویعمل بمعالج ثماني النوى من نوع كوالكوم سنابدراغون 855 بتردد 84.2 غیغاھرتز مع معالج الرسومیات أدرینو 640 ،كما یحوي ذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 غیغابایت، و64 أو 128 غیغابایت من ذاكرة التخزین الداخلیة غیر القابلة للتوسعة.
أما الكامیرات فیقدم الھاتف كامیرتین خلفیتین، الرئیسیة منھما بدقة 2.12 میغابكسل مع فتحة عدسة
.f/2.4 عدسة فتحة مع میغابكسل 16 بدقة والثانویة، f/1.7 وتدعم الكامیرا التصویر بدقة 4K بمعدل 30 إطارا في الثانیة، وبمعدل 120 إطارا بدقة 1080p .أما الكامیرا الأمامیة فھي بدقة 8 میغابكسل مع فتحة عدسة 0.2/f. ویحتوي الھاتف أیضا على بطاریة بسعة 800.2 میلي أمبیر/ساعة، وھي تدعم الشحن السریع بقدرة 18 وات، مع دعم الشحن اللاسلكي.
ویختلف ھاتف بكسل 4 إكس إل في بعض المواصفات، خاصة حجم الشاشة، إذ تأتي شاشتھ بقیاس 3.6 بوصات وبدقة 3040×1440 بكسل. كما تأتي بطاریتھ بسعة 700.3 میلي أمبیر/ساعة.
وتعتزم غوغل طرح ھاتفي بكسل 4 وبكسل 4 إكس إل بسعر 799 دولارا للأول، و899 دولارا للآخر، وسوف یبدأ شحنھما اعتبارا من 24 أكتوبر/تشرین الأول الجاري. ویتوفر الھاتفان بثلاثة ألوان، الأبیض والأسود وباللون البرتقالي.
سماعات غوغل بدز تعلمك اللغات
أعلنت غوغل الیوم خلال المؤتمر أیضا عن سماعة الأذن اللاسلكیة الجدیدة (بكسل بدز) Pixel Buds التي تقدم العدید من المزایا الجدیدة، بینھا الترجمة الفوریة.
وتقول الشركة إن بإمكان غوغل بكسل بدز المساعدة في جعل المھام الیومیة أسھل وأسرع، مع إمكانیة الوصول الفوري إلى مساعد غوغل. وھي مریحة وآمنة وتقدم صوتا عالي الجودة، وتجري مكالمات واضحة، وتملك بطاریة جیدة.
وتتمیز بكسل بدز بتصمیم فرید یجعل المستخدم مدركا للعالم من حولھ، مع وجود صوت قوي، وھي تغلق سماعات الأذن برفق لعزل الضوضاء الخارجیة العالیة، ولتقدیم صوت عالي الجودة، وحتى یتمكن المستخدمون من البقاء على علم بالمحیط من حولھم.
وتحتوي بكسل بدز أیضا على تقنیة تكییف الصوت، التي تضبط مستوى الصوت دینامیكیا أثناء الانتقال من بیئة ھادئة إلى بیئة صاخبة، لذلك لیس على المستخدمین رفع مستوى الصوت أو خفضھ باستمرار.
وتحتوي سماعة الأذن الجدیدة من غوغل على میكروفونین یركزان على صوت المستخدم أثناء المكالمات الھاتفیة متجاھلة الأصوات في الخلفیة. كما تحتوي السماعة على مقیاس تسارع صوتي یمكنھ اكتشاف الكلام من خلال اھتزازات عظم الفك، بحیث یمكن للمستخدم السماع حتى في الظروف الصعبة مثل الجري، أو ركوب الدراجات.
وتمتاز ”بكسل بدز“ بأنھا تدعم الإیماءات اللمسیة مثل النقر لتشغیل الصوت، أو إیقافھ، أو التمریر للتحكم بمستوى الصوت.
أما بطاریة السماعة فھي تدعم العمل لمدة 5 ساعات متواصلة، أو ما یصل إلى 24 ساعة مع علبة الشحن اللاسلكي. وتمتاز السماعة أیضا بمقاومة الماء والتعرق.
ولأن السماعات تدعم مساعد غوغل الرقمي، فإنھ یمكن توجیھ الأوامر الصوتیة لھ لتأدیة العدید من المھام، مثل تشغیل بودكاست، أو إرسال رسالة نصیة، أو حتى الترجمة الفوریة من وإلى اللغات الأجنبیة.
وستتوفر بكسل بدز اعتبارا من العام المقبل في الولایات المتحدة بسعر 179 دولارا، بأربعة ألوان، الأبیض والبرتقالي والأخضر والأسود.
منصة إستادیا للألعاب
كشفت غوغل عن موعد إطلاق خدمة بث الألعاب التابع لھا (إستادیا) Stadia ،خلال المؤتمر حیث قالت الشركة الأمیركیة إن المنصة ستبدأ بخدمة اللاعبین ابتداء من 19 نوفمبر/تشرین الثاني .2019 وتشمل حزمة إستادیا الأساسیة ألعابا مثل 2 Redemption Dead Red ،و Mortal 11 Kombat ،و Kine ،وغیرھا، ویمكن الوصول إلى الخدمة سواء عبر أجھزة التلفاز، أو الحواسیب المحمولة، أو الحواسیب المكتبیة، أو الھواتف الذكیة، أو مجموعة من الحواسیب اللوحیة.
وتمتاز خدمة (إستادیا برو) بأنھا تتیح للمستخدمین استخدام جھاز (كروم كاست ألترا)، وعصا التحكم (إستادیا كونترولر) اللذین یأتیان معا، للعب ألعاب بدقة 4K ،وبتقنیة عالیة الدقة مع صوت محیطي، وذلك على جھاز التلفاز.
یُشار إلى أن غوغل كانت قد أعلنت مطلع یونیو/حزیران الماضي فتح باب الطلب الأولي لخدمة (إستادیا)، التي قالت وقتئذ إنھا سوف تُطلق رسمیا في نوفمبر/حزیران القادم مع أكثر من 30 لعبة من أكثر من 21 ناشرا، منھم إلكترونیكس آرتس EA ،وتیك- تو إنترأكتیف Two-Take .Interactive وستتوفر الحزمة الأساسیة من إستادیا بسعر یناھز 130 دولارا، وسوف تمكن المستھلكین من لعب ألعاب الفیدیو، على أي جھاز تقریبا دون الحاجة لتنزیلھا، مما یجعل الوصول إلى ألعاب الفیدیو سھلا كأنھ مشاھدة فیدیو على یوتیوب.
حاسوب بكسل بوك غو
كما أعلنت غوغل عن حاسوب بكسل بوك الجدید المسمى بكسل بوك غو الذي یعمل بنظام تشغیل كروم، وشاشة مقاس 3.13 بوصة تعمل باللمس، ویتوفر بسعر منخفض یبدأ من 649 دولارا فقط، لكن ھذا السعر یمكن أن یصل حتى 1399 دولارا.
ویتوفر الجھاز الجدید باللونین الأسود والوردي، ویمكنك حجز اللون الأسود حالیا، على أن یتوفر اللون الوردي للحجوزات المسبقة في وقت لاحق.
ویأتي الجھاز الجدید بمعالجات إنتل من فئة ”كور آي5 ″و“كور آي7 ”و“كور أم3 ،″وبذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 أو 16 غیغابایت.
كما یأتي بذاكرة تخزین بسعة 64 غیغابایت أو 128 غیغابایت أو 256 غیغابایت، وكامیرا أمامیة بدقة 2 میغابكسل، وبدقة 1080 بكسل عند 60 إطارا في الثانیة.
وزود الجھاز بشاشة بقیاس 3.13 بوصة وتعمل باللمس بنسبة عرض إلى ارتفاع 9:16 وبدقة عالیة أو بدقة ”4K.”
كما یحتوي الجھاز على رقاقة الأمان ”تیتان سي“، إلى جانب ”واي فاي“ عادي وبلوتوث، مع خیارین للون الأسود والزھري.
ولم تتمتع أجھزة الحاسب المحمولة السابقة من غوغل من فئة ”بكسل بوك“ بشعبیة كبیرة في الماضي.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات