عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    04-Sep-2019

«شيء من الذاكرة» جديد ابتسام الخميري

 

عمان- الدستور -عمر ابوالهيجاء - صدر للشاعرة و الكاتبة التونسية إبتسام الخميري ديوان بعنوان: «شيء من الذاكرة» في طبعة اولى عن  دار الأديب للنشر والتوزيع بالقاهرة بداية سنة 2019 ثم صدر نفس الديوان في طبعة ثانية عن الثقافية تونس»شيء من الذاكرة» يحتوى على واحد وثلاثين قصيدة من شعر حر ونثري وعمودي.. وقد جاءت القصائد مكتنزة أسئلة وجودية .. قلق وتوتر عاشته الشاعرة متأثرة بأوضاع سياسية عرفها العالم العربي وهي ما تزال تكتب عن الوجود و إن ظهرت ملامح الحب فهي حبها للوطن والوالد والإنسان.
ابتسام الخميري هي أستاذة مدارس ابتدائية، عضو اتحاد الكتاب التونسيين و رئيسة رابطة الكاتبات التونسيات فرع سوسة و سفيرة السلام بأكاديمية السلام بألمانيا وسفيرة الاتحاد العام للمبدعين بالمغرب و عضو في عدة منظمات و جمعيات عربية .. كما كرمت كأفضل مائة شخصية لعام 2018 من اتحاد منظمات الشرق الأوسط بفرنسا..
صدر لها ديوان خواطر مسافر و صلوات في هيكل الحياة قرص مضغوط و مجموعة قصصية غواية السكين بالقاهرة و مجموعة قصصية « نقيق الزمن» عن اتحاد الكتاب التونسيين تحت الطبع.تجربة صادقة مميزة حيث الشعر الشاعر شمس الدين العوني كتب يقول عن الديوان: هذا الترجمان النادر تجاه العناصر والأشياء يحاورها الشاعر و يحاولها نحتا للهبوب و الخلاص في كون مربك يطلب فيما يطلب شيئا من الذاكرة على سبيل العزاء و السلو....الحلم..نعم الحلم ديدن الشاعر في حله و ترحاله الملونين بالشجن المبين..مرحى للقصائد تكتب الذات بل تدعوها للأمل و الانطلاق الجديد و لا مجال لغير الحلم الدفين المتجدد و للذكرى.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات