عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    15-Oct-2019

أحمد السعودي يُشهر روايتــه «حمالة القمح» في «الطفيلة التقنية»

 

 
 الطفيلة -الدستور - سمير المرايات- نظم قسم اللغة العربية بجامعة الطفيلة التقنية حفل توقيع وإشهار رواية «حمالة القمح» للكاتب الدكتور أحمد عطية السعودي في مدرج كلية الأعمال بمشاركة عدد من الأساتذة والمختصين باللغة العربية.
وتحدث كاتب الرواية الدكتور السعودي خلال الاحتفال الذي رعاه رئيس الجامعة الدكتور محمد خير الحوراني عن أعماله المنشورة وباكورتها، هذه الرواية التي بدأ كتابتها في مدينة قونيا بتركيا خلال وجوده هناك مدرسا في جامعتها، ودام تأليف الرواية وكتابتها وإخراجها إلى النور مدة ثلاث سنوات فصدرت صيف هذا العام 2019 مثمنا للجامعة ولرئيسها لرعايتهم لهذه الاحتفالية واهتمامهم بالمبدعين في المحافظة.
كما قدم أستاذ الأدب الجاهلي من جامعة الطفيلة التقنية الدكتور أحمد الذنيبات خلال الاحتفالية التي أدارها الدكتور خالد الخلفات من جامعة الطفيلة التقنية، دراسة انثروبولوجية قيمة عن الرواية واصفا الرواية في أسلوبها من السهل الممتنع، كما تحدث عن المنهج الأنثروبولوجي في الدراسات النقدية والحديث عن انسان الرواية.
كما قدم أستاذ الأدب الأندلسي الدكتور إبراهيم الياسين من قسم اللغة العربية وآدابها، فقد قدم بحثا بعنوان شعرية التناص في الرواية وتوقف عند التعالقات النصية فيها وتوظيف الموروث الديني من آيات قرآنية وقصص قرآنية وتوقف في كل ذلك عند مهارة الكاتب في توظيف هذه النصوص.
وفي نهاية الاحتفالية قدم رئيس الجامعة دروع الرواية على المشاركين كما قدم كاتب الرواية درع الرواية للدكتور الحوراني، فيما كرمت الجامعة د. السعودي بتقديم درع الجامعة له.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات