عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    26-Nov-2017

أول كتاب فيسبوك ورقي في العالم " Hala Facetalk" للكاتبة اللبنانية هلا مراد (مرفق صور)
مواقع -
أعربت الكاتبة اللبنانية هلا مراد على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، للفنان السوري الأول، جمال سليمان، لمنحها كلمة غالية نقشتها على كتابها الأول من نوعه على مستوى العالم والذي حمل عنوان Hala Facetalk.
الكاتبة قالت في منشورها على الفيسبوك ما يلي:
أشكر الفنان الرائع والمثقف، فنان سوريا الأول جمال سليمان لمنحي كلمة غالية منه أنقشها على غلاف كتابي Hala Facetalk
اليوم 26 نوفمبر 2017 أعلن الخبر ، أصبح إصداري الورقي الأول من نوعه جاهزاً ، وأنا أحاول من خلاله رد الاعتبار للعالم الورقي بتقديم فكرة التواصل الاجتماعي التي ابتكرها السيد مارك زوكوربورغ مشكورا ولكن أكون الأولى التي تقدمها ورقياً .
Hala Facetalk حصيلة عشر سنوات من منشوراتي الفيسبوكية مع تعليقات أصدقاء وصديقات صفحتي ممن احتفلت مع بعضهن بمناسبة هذا المشروع بعد خمس سنوات من التحضير له بسرية مطلقة وبتعاون كبير مع السيد الفنان المبدع فادي أبو داوود الذي قدم تصميم الرقم واحد كما ترونه على الغلاف ونفذ أفكاري بالتصميم الداخلي بكل صبره وفنه .
اليوم أعلن عبر الفيس بوك وانستغرام أن أول كتاب فيسبوك ورقي في العالم سيكون قريباً متاحا في المكتبات، عن عن تجربتي المتواضعة، تجربة يوميات مواطنة عربية، تحاول عبر الفيسبوك أن تعبر عن محيطها المظلوم، وطنها، آراءها، قصائدها، ولكوني أعمل في الإعلام صحفية ومخرجة ومنتجة أفلام وثائقية تجولت في عدة دول عربية وقدمت عبر صفحتي هذه الدول كما رأيتها بعين السائح وكان عندي الشغف دوما بالتعريف ببلداننا وأبنائنا الناجحين، وبنكساتنا وشعوبنا الباحثة عن الأمن.
Hala Facetalk هو بصمتي المتواضعة في عالم الديجيتال وقريبا سيكون وثيقة ورقية وبترخيص من المجلس الوطني للإعلام في الامارات العربية المتحدة التي تعتبر أول بلد عربي يقدم أول كتاب قادم الى الورق من عالم الكتب الالكترونية.
شكرًا أبو ظبي وشكرا لكل من آمن بالفكرة وسيقتني هذا الكتاب الذي أودّ أن أثبت من خلاله أن الفيس بوك ليس موقعا ساذجاً وأننا لا بد أن نواكبه ورقياً عبر كتاب شبيه بالمواقع الاجتماعية .
Hala Facetalk أول كتاب وأول مجلة تواصل اجتماعي ورقي في العالم وسنحتفل بتوقيعه وإطلاقه قريباً جداً وسأهدي هذا المشروع لدولة الامارات التي احتضنت الفكرة ولكل مواطن عربي يعنيه أن نرد الاعتبار للورق رغم هيمنة الهواتف الذكية وعظيم جاذبيتها.
Image may contain: 3 people, people smiling
Image may contain: table and indoor
Image may contain: 1 person, smiling, sitting, food and indoor
 
التعليقات - أضف تعليق
01-Feb-2018 4:34:12 AM samir murad 1
الف مبروك على نشر هذا الكتاب فكرة مميزة يشير الى عقل وفكر يحترم، اتمنى لكي كل التوفيق ومزيد من النجاح