عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    15-May-2017

"النسائي الأردني" يتبنى الطفلة سارة المعشر

 

معتصم الرقاد
عمان -الغد-  تبنى التجمع “النسائي الأردني” الطفلة ذات العشرة أعوام سارة المعشر، لقيامها بمبادرة عمل منتجات تجميلية يدوية من مواد طبيعية يذهب ريعها لمساعدة الأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة.
وبدأت قصة سارة من خلال جمعية المسرة الخيرية ومن حبها لمساعدة أقرانها من الأطفال، الذين يعانون من أمراض تعيق مجرى حياتهم اليومية ولو بشيء بسيط.
وتقول “عندما رأيت أطفالا صغارا يعانون من أمراض مزمنة، بدأت بالتفكير بطريقة أستطيع من خلالها أن أقدم لهم ولو شيئا بسيطا، فبدأت بالمشاركة من خلال هوايتي في تحضير مستحضرات تجميلية مستخلصة من مواد طبيعية وبيعها في البازارات التي أشارك فيها ليكون ريعها لهم”.
وتبين سارة قائلة “جاءت فكرة عملي في مستحضرات التجميل من عشقي للروائح الجميلة، وبمساعدة الأهل ومعلماتي في المدرسة بدأت أستخلص مواد تجميلية من مستحضرات طبيعية بدون مواد كيميائية، وأحببت أن يذهب ريع عملي للأطفال ومساعدتهم، ففرحهم هو فرحي”.
رئيسة التجمع النسائي الأردني، سهى حداد، تؤكد أن تبني أعمال الطفلة سارة جاء لدعم انطلاقتها ودعم للأطفال ككل وإبراز مواهبهم أسوة بدعم النساء العاملات من صاحبات المهن والحرف اليدوية.
وكرمت رئيسة التجمع سهى حداد، السيدات اللواتي دعمن التجمع ووزعت الجوائز عليهن، وتحدثت عن حلمها الصغير الذي بدأ قبل أعوام قليلة، بإنشاء تجمع يعنى بالمرأة الأردنية؛ حيث بدأت فكرتها من صفحة صغيرة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بعشر سيدات من صديقاتها ومعارفها ليصل في غضون خمسة أعوام إلى أكثر من خمسة آلاف سيدة يجتمعن نحو هدف واحد، وهو دعم القطاع النسائي المحلي في الأردن.
وأضافت حداد، أن أهدافا كثيرة يسعين كسيدات لتحقيقها، وتروي بساطة الفكرة، موضحة “بدأت المجموعة بعشر سيدات، من منطلق التواصل الاجتماعي فيما بيننا؛ حيث نشأت صداقة من خلال “فيسبوك” وقمنا بلقاء بعضنا بعضا والتعارف”.
وتردف “ومن هنا انطلقت الفكرة وبدأت بتوسيع التجمع واستضافة العديد من السيدات الرياديات، وتم العمل على إقامة حفلات صباحية يحييها مطربون أردنيون بهدف دعم المرأة الريادية؛ حيث نقوم بإطلاق الشركة التي تملكها سيدة أردنية في كل حفل”، مبينة أنه خلال السنوات الماضية، تم إطلاق العديد من الشركات التي تعود ملكيتها لسيدات رياديات، وآخرها كانت الشهر الحالي، وتعنى بإنتاج منتجات العناية بالبشرة وتملكها سيدة مكافحة ونشيطة.
وتسعى حداد إلى أن يصبح التجمع أكبر تجمع نسائي يدعم المرأة الريادية؛ إذ أصبح عدد أعضائه الآن 6500 عضو.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات