عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    11-Apr-2018

اتحاد الكتاب يستضيف قراءات لطلبة «الأردنية»

 الدستور - ياسر العبادي

ضمن برنامجه في التعاون مع الدائرة الثقافية والإعلامية بعمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية، استضاف اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين أول من أمس في الدورة التاسعة لبرنامجه الشهري «ملتقى الإبداع الشبابي»، قراءات إبداعيّة لعدد من طلبة برنامج «هندسة الكلمات» في الجامعة الذي نسّقت له وأدارت فعالياته عضو الاتحاد شيماء الحاج.
وتحدث رئيس الاتحاد الشاعر عليان العدوان عن أهميّة العناية بالإنتاج الشبابي في القصّة والشعر والخاطرة والمقالة ومهارات الإلقاء، مبيّناً أنّ الاستضافة تجيء بعد مشاركة إبداعيّة ونقديّة سابقة للاتحاد في عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية.
وقدّم عضوا الاتحاد الشاعران مصطفى الخشمان وإبراهيم السواعير إضاءات نقديّة على قراءات شبابيّة واعدة، بما حملته من قضايا ذاتيّة وإنسانيّة جادة، ونظراً لاشتغالات الطلبة على تقنيات جديدة في بناء نصوصهم المحمّلة بالمفارقات والسرد الذكي والشعرية اللافتة والتأثّر الواضح بعدد من الكتّاب والأدباء المحليين والعرب والأجانب.
وتحدثت الحاج عما يكتسبه الطلبة في احتكاكهم مع الأدباء خارج أسوار الجامعة، مؤكّدةً أهميّة التعاون مع اتحاد الكتاب لما لذلك من توسيع للآفاق الإبداعيّة واكتساب تقنيات جديدة في الكتابةهندسة الكلمات
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات